وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"خلف الضوء" كتاب يرصد مذكرات صحفي فلسطيني خلال عدوان 2014

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 16:03 )
غزة- معا - يستعد الصحفي الفلسطيني أيمن دلول، لإصدار أول كتاب يتحدث عن مذكراته وتفاصيل عمله خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، العام الماضي، مؤكداً بأن الأيام الواحد والخمسين اشتملت على الكثير من الفصول والمعلومات الدقيقة التي يجب أن تصل إلى الجمهور الفلسطيني.

ويقع الكتاب المنوي إصداره في 144 صفحة من القطع المتوسط، كما أنه يشتمل على 26 فصلاً مختلفاً تتحدث عن تفاصيل الحياة التي عاشها الصحفي الفلسطيني خلال أيام العدوان، وآليات التعامل مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وكيفية تغطيتها بدون التأثير سلبياً على المواطن الفلسطيني الذي كان يواجه آلة العدوان بصدره العاري.

ويشتمل الكتاب على مواقف مختلفة عاشها الصحفي "دلول" بصحبة العديد من الزملاء الإعلاميين والصحفيين و شرائح مختلفة خلال العدوان، منها ما اشتمل على الأسباب التي دفعتهم للبكاء، وأخرى للخوف، وغيرها للفكاهة والضحك، وكيفية التعامل مع الأحداث الكبيرة.

يذكر ان هذا الكتاب هو الأول من نوعه الذي يدفع المتلقي لأن يعيش لحظات العدوان الإسرائيلي على غزة للصحفي الفلسطيني، وفيه توضيح عن الخطوات التي استخدمها الصحفي الفلسطيني للموازنة بين حياته الشخصية العائلية وحياته المهنية دون أن يؤثر أحدها على الآخر.

وعن أسباب إصدار هذا الكتاب قال دلول: "إن الكثير من المواطنين وبعد كل عدوان على غزة يسألون عن الصحفي الفلسطيني وأحواله خلال العدوان، وأسلوب حياته، نومه، حركته، سهره، وآلية معرفته بتفاصيل الأحداث بسرعة كبيرة، وأنا من خلال هذا الكتاب حاولت الإجابة على هذه التساؤلات وغيرها".

وأضاف: "كما أن العدوان على غزة طوال تلك الفترة شكل حافزاً لي بضرورة ألا تمر هذه التجربة مرور الكرام، فقد تعلمتُ منها الكثير من الدروس والعبر وأحببتُ أن أنقلها لزملائي الصحفيين وللمجتمع الفلسطيني الذي يسأل عن تفاصيل تغطيتنا باستمرار".

واختار الصحفي "دلول" وهو صحفي يشغل رئيس قسم المراسلين في إذاعة صوت الأقصى على كتابه عنوان "خلف الضوء" في إشارة إلى الأحداث التي كانت تجري معه خلال التغطية الإعلامية بعيداً عن سمع المواطن الفلسطيني أو خلف كاميرات الصحافة، فكل التفاصيل التي تطرق لها جرت "خلف الكواليس".