وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا تعقد جلستها الاسبوعية في سوسيا

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 22:46 )
بلدية يطا تعقد جلستها الاسبوعية في سوسيا
يطا -معا- عقدت بلدية يطا جلستها الاسبوعية برئاسة رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، في قرية سوسيا للتأكيد على دعم وصمود المواطنين فيها، واتخذ المجلس عدة قرارات بخصوص القرية منها : إنشاء خيمة كبيرة لاستقبال المتضامنين، والبحث عن تمويل لتأهيل الطريق الرابط بين يطا وسوسيا الذي من شأنه أن يخدم كافة المناطق الشرقية في مسافر يطا.

وكان في استقبال رئيس وأعضاء مجلس بلدي يطا، رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة واعضاء المجلس القروي، الذي بدوره ثمن هذه اللفتة الكريمة لما لها من دلالات وطنية رافضة لسياسة الاحتلال الاسرائيلي، شاكراً بلدية يطا على دعمها وتواصلها المستمر مع أهالي سوسيا.

وقال مخامرة أن هذه الفكرة جاءت للتعبير عن العرفان والتقدير لأهالي سوسيا الذين جسدوا بصمودهم وثباتهم قصة نضال يحترمها القاصي والداني من خلال الارادة والتحدي التي سطروها على أرض الواقع في مجابهة مسلسل الجرائم الإسرائيلية الهادفة لترحيلهم من أرضهم مفتخراً ومعتزاً بهذا الصمود الرائع الذي افشل المخطط الاسرائيلي.

وثمن مخامرة دور المؤسسات الوطنية والدولية الداعمة لإرادة أهالي سوسيا في نيل حقوقهم الوطنية المشروعة والحفاظ على أراضيهم، مؤكداً على أهمية واستمرارية هذا الدعم لاستكمال مشوارهم النضالي، مضيفاً أن هذا التضامن والدعم يحيي الأمل ويبعث الثقة في النفوس.

وقدم مخامرة عظيم شكرة وامتنانه لفخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" على قراراته وتوجيهاته السياسية في كافة المحافل الوطنية والدولية على طريق الدولة والحرية والاستقلال، مثمناً عالياً تمسك القيادة الفلسطينية بالحقوق وبالثوابت الوطنية، كما شكر دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على دوره الريادي في دعم ومساندة أهالي سوسيا من خلال زياراته المتكررة للقرية حتى ارتقت لتشكل قضية رأي عام.