وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طارق النتشة: من جونية بيت عور التحتا نقول الضفة وغزة شعب واحد لا يتجزأ

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 20:43 )
طارق النتشة: من جونية بيت عور التحتا نقول الضفة وغزة شعب واحد لا يتجزأ
رام الله - معا - أكد رجل الأعمال الفلسطينيين ورئيس مجلس إدارة شركة الهدى للمحروقات، طارق النتشة، أن جونيه بيت عور التحتا ستكون نقطة البداية لإعادة اللحُمة بين غزة والضفة وأن غزة والضفة شعب واحد ووطن واحد لا يمكن الفصل بينهما بأي حال من الأحوال.

جاء ذلك خلال مهرجان حاشد تم برعاية كريمة من شركة الهدى للمحروقات وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب والمستشار القانوني للرئيس محمود عباس، حسن العوري والفنان الفلسطيني محمد عساف وبحضور نادي الشجاعية ونادي أهلي الخليل وعدد كبير من الأندية ورؤسائها ولفيف من الشخصيات الإعتبارية السياسية والوطنية ورجال الأعمال.

وأضاف النتشة: لقاء الشجاعية وأهلي الخليل عكس لنا حالة التآخي والتلاحم الموجودة بين الفريقين مؤكدا على وحدة الوطن ورفض الإنقسام الداخلي بكل أشكاله.

ورحب النتشة بكافة الحضور والضيوف الذين توافدوا من محافظات الوطن المختلفة وقام بإعطائهم نبذة عن جونيه بيت عور التحتا وسبب تسميتها الذي يعود الى جونيا لبنان وموقعها المُطل على الساحل الفلسطيني وقربها من القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني.

وقال النتشة أن جونيه بيت عور التحتا مساحتها ٢٧ دونم ومساحة فلسطين ٢٧ ألف كم وبعد ثلاث سنوات ستكون جونيا بيت عور التحتا المُجسم الصغير لفلسطين التاريخية بمُدنها وقراها بمساجدها وكنائسها ومعالمها التاريخية.

من جهته أكد اللواء جبريل الرجوب على ضرورة تعزيز وصيانة الرياضة الفلسطينية وإستثمارها في توحيد البوصلة السياسية، مشدداً على أنه سيكرس كل جهوده من أجل أن تكون الرياضة محسوبة للكل الفلسطيني وليس لفصيل معين.

وأضاف الرجوب سنستمر في إحياء روح الرياضة الفلسطينية بالرغم من عراقيل الإحتلال التي يضعها أمامنا.

من جهته تحدث الوزير حسن العوري المستشار القانوني للرئيس عباس قائلا: الشعب الفلسطيني واحد والعلم واحد والهموم والأمال واحدة ونتطلع الى أن تستمر جهود القائمين على الرياضة الفلسطينية لأن ذلك ينصب في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني.

بدوره تحدث كل من كفاح الشريف رئيس نادي أهلي الخليل ونايف الحطاب رئيس بعثة نادي الشجاعية على أهمية التواصل وتعزيز العلاقات الرياضية مؤكدين على أن العلاقات الرياضية تعمل على تعميق المحبة والعلاقة بين أبناء الشعب الواحد مُعبرين عن شكرهم وإمتنانهم لرجل الأعمال الفلسطيني طارق النتشة تقديرا له لحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة والنفس الوحدوي الذي يُنادي به في كل المناسبات التي يتواجد بها لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية بكل أشكالها.

وختم نافذ الحرباوي رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين أن هذا اللقاء هو لقاء تاريخي والرياضة الفلسطينية هي شكل من أشكال النضال داعيا رجال الاعمال الى تحمل مسؤولياتهم في دعم الرياضة الفلسطينية وإحتضانها مؤكدا على كل ما جاء في حديث الأخوة على أن الرياضة الفلسطينية شهدت تطورآ ملحوظآ وإنتقلت نقلة نوعية في عهد اللواء جبريل الرجوب الذي حقق الإنجازات تلو الإنجازات وما زال يسير بخطوات واثقة نحو الإرتقاء والتطور.