وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل توقع اتفاقية تعاون مع جمعية رواد للتنمية المجتمعية

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا - وقعت وزارة العمل_ الإدارة العامة للتدريب المهني اليوم الإثنين اتفاقية تعاون مع جمعية رواد للتنمية المجتمعية؛ وذلك في مجال تنفيذ عدد من برامج التدريب المهنى في المراكز التابعة لها ضمن خطة التنمية لخدمة الشباب والمجتمع.

وقال أ. رباح بخيت رئيس مجلس الإدارة إن جمعية رواد تسعى للتميز والريادة في الدمج المجتمعى لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وتعتبر برامج التدريب المهنى ضمن أولوياتها لتوفير فرص عمل للشباب في ظل تزايد البطالة والحصار المفروض. 

وأضاف بخيت :" نحرص من خلال التعاون المشترك مع وزارة العمل على تقديم كل الإمكانيات اللوجستية؛ ليحصل الشباب على التدريب المهني و شهادة معتمدة تمكنهم من الخوض في سوق العمل".

كما أكد على اهتمام جمعية رواد بشريحة الشباب ليصبح العامل المهني جوهر البرامج التي تسعى لها، مبيناً أن تمويل هذه البرامج يأتي ضمن خطة التنمية التي تسعى الجمعية لتنفيذها اقتناعاً بضرورة التعاون والتكامل في مجال التدريب المهني بهدف رفد سوق العمل المحلي بالعمالة الماهرة.

بدوره، أعرب مدير عام التدريب المهني م. محمد أبو حية عن شكره لجمعية رواد على جهودها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وتمويلها لبرنامج التدريب المهني الذي له أثراً كبيراً في خدمة الشريحة الضعيفة في المجتمع من الفقراء دون الثانوية العامة.

وأوضح ابو حية أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في مشاريع ذات فائدة تنموية تعود على الشباب الفلسطيني .
ونوه الى تشكيل لجنة من عدة إدارات في الوزارة للبدء في الإجراءات التنفيذية للبدء في الدورات النظامية والقصيرة.