وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال بلا حدود وبنك فلسطين يطلقان مشروع "حب الحياة"

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 18:25 )
أطفال بلا حدود وبنك فلسطين يطلقان مشروع "حب الحياة"
بيت لحم - معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية - اطلقت اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، بالشراكة مع بنك فلسطين، مشروع حب الحياة، الذي يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل توفير الفرصة لهم للترفيه عبر السفر والافادة النفسية والمعنوية من خلال التواجد في سان مارينو في ايطاليا، لقضاء 10 ايام لعدد من ذوي الاحتياجات بهدف الدعم النفسي والتشجيع وفتح الافاق وتعزيز الثقة بالنفس عندهم.

واعتبر الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، أن اطلاق المشروع يأتي استكملا لرسالة الاكاديمية من اجل خدمة الانسان وتوفير الفرص للترفيه واكتشاف المواهب وتطويرها داخله. واعرب عن فخره واعتزازاه بتقديم الاكاديمية العون لتلك الفئة من فئات الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان تلك المبادرة تعتبر مميزة، وتتضمن زيارة ولقاء قداسة البابا بالاضافة الى توفير مرافقين متخصصين لهم خلال برنامج الزيارات والترفيه والجولات السياحة والتاريخية.

كما عبر الاب فلتس عن اعتزازه بالشراكة المميزة مع بنك فلسطين الذي اشاد بالتزامه الاخلاقي والادبي والتاريخي الكبير، من خلال المسؤولية المجتمعية، التي تتضمن دعم العديد من البرامج والمشاريع الهادفة. وكان الاب فلتس قد تباحث مع رئيس مجلس ادارة البنك ومديره العام، هاشم الشوا، سبل دعم ذلك المشروع والرغبة المشتركة بالتعاون المتواصل من أجل الاعلان عن شراكة مميزة تحمل رسالة انسانية عميقة منقطعة النظير.

واشار سهيل دعيبس، منسق عام الاكاديمية، إن البرنامج سيتميز بافساحه المجال لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة من اهلنا في قطاع غزة للمرة الاولى، وستحمل رزنامة وأجندة الأكاديمية السنوية واعتبارا من هذا العام حدثا اخر من خلال برنامج جديد يستهدف فئة مميزة جدا هي ذوي الإحتياجات الخاصة.

وقدم دعيبس شكره الكبير للاب فلتس على سعيه المتواصل من أجل اطلاق المزيد من البرامج التأهيلية الهادفة ،معربا عن شكره الحار ايضا الى بنك فلسطين وادارته على سعيه المتواصل من أجل تقديم وتنفيذ مسؤوليته المجتمعية.

من جهته، عبر هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام لبنك فلسطين عن فخره لمشاركة البنك في رعاية هذا البرنامج بالشراكة مع أكاديمية أطفال بلا حدود، والذي سيساهم في منح الأشخاص ذوي الإعاقة فرصة جديدة للخروج والتعرف على مختلف المناطق حول العالم، والاحساس بأن هناك الكثير من المؤسسات التي تقف الى جانبهم في كافة الأوقات.

كما أشار الشوا الى مبادرة البنك التي أطلقها مؤخراً حول توظيف 6% من مجموع عدد الموظفين الاجمالي في البنك ليكونوا من الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو ما يكرس رؤية البنك بالوقوف الى جانب هذه الشريحة، انطلاقاً من ايمانه بقدراتهم وامكانياتهم التي سيستفيد البنك والمجتمع منها. وعبر الشوا عن أمله بأن يساهم برنامج "حب الحياة" في مساعدتهم لقضاء أوقات سعيدة خارج الوطن، ومقابلة قداسة البابا، وزيارة أماكن جميلة حول العالم. كما أشار الشوا الى أن البنك قرر إرسال موظفين اثنين من البنك من ذوي الإعاقة ليكونوا ضمن الوفد المسافر. بالإضافة الى إطلاق البنك حملة لمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية في الحصول على سماعة إذن بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والتي تبرع لها البنك بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي