وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

75 يوما- بدء العمل باعادة تأهيل شارع قلنديا

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 09:23 )
75 يوما- بدء العمل باعادة تأهيل شارع قلنديا

رام الله- معا - قالت وزارة الأشغال العامة والاسكان، الاثنين، أنها بدأت بالعمل في مشروع صيانة مدخل البيرة الجنوبي "طريق قلنديا"، بهدف التخفيف من الأزمة المرورية الخانقة والمعاناة اليومية.


وقالت وزارة الأشغال العامة إن المقاول الذي تم التعاقد معه بدأ باحضار الآليات اللازمة الى موقع العمل، استعداداً للعمل في المشروع اعتباراً من يوم الاربعاء القادم، وتم في وقت سابق نقل أعمدة الكهرباء و ازالة أعمدة اِنارة الشارع التي تعيق أعمال التوسعة.


وأضافت أن أعمال التوسعة وإعادة التأهيل ستبدأ ليلاً من الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مشيرة ًالى أن الفترة الزمنية المقدرة للانتهاء من المشروع 75 يوم عمل، مؤكدة على أنها ستبذل كافة الجهود اللازمة للتقليل من مدة تنفيذ المشروع قدر الامكان.


وفيما يتعلق بتفاصيل المشروع، أوضحت الوزارة أن أعمال التوسعة ستشمل المقطع الواصل بين مدخل الحاجز وحتى مفرق "أبو الشهيد" بطول 800 م، و يتضمن ذلك انشاء مسربين للطريق الداخل الى محافظة رام الله و البيرة عدا عن مسربين للخارج منها، ويبلغ عرض كل مسرب حوالي 3.5 م، مضيفةً أنه سيتم وضع حاجز اسمنتي لفصل حركة الاتجاهين.


وبينّت أيضاً أنه سيجري اعادة انشاء للدوّار القائم ليتمكن من استيعاب مركبتين، عدا عن عمل أرصفة للمشاة وأعمال تأثيث الطريق، وحديد الحماية، بالاضافة الى باطون أكتاف و قنوات تصريف المياه.


وأشارت الوزارة الى أن المباشرة في المشروع يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بعمل كل ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين على الطريق، موضحةً أنه ولضمان حسن سير العمل بالحد الادنى اثناء فترة التنفيذ، ومحاولة التسريع في انجاز المشروع، عقدت الوزارة طيلة الأسابيع الماضية سلسلة من الاجتماعات حضرتها كافة الجهات ذات العلاقة في وزارة شؤون القدس ومحافظتها ، والمجلس الاعلى للمرور، وهيئة الشؤون المدنية، ومجلس محلي الرام، واللجنة الشعبية لمخيم قلنديا، وتم خلالها وضع خطة عمل المشروع بكافة تفاصيله لازالة كافة المعيقات على الطريق والتخفيف الى حد كبير من المرورية الخانقة.