وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع 4 كراسي لاشخاص من ذوي الاعاقة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
بيت لحم- معا - بتبرع سخي من احد رجال الاعمال بالوطن وعبر مكتب الرئيس ومحافظة بيت لحم قام محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري ومسؤولة دائرة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة اللواء رائدة الفارس بتوزيع كراسي متحركة لمساعدة مجموعة من الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقام اللواءان الفارس والبكري بتوزيع الكراسي في مقر لجنة التكافل الاجتماعي ببيت لحم على ثلاثة مواطنين تم تسليمهم ثلاث كراسي كهرابئية متحركة لمساعدتهم في حياتهم اليومية وخمسة كراسي اخرى عادية على مجموعة من المواطنين بحضور العديد من مسؤولي قيادة الامن الوطني وحركة فتح وطاقم لجنة التكافل ومكتب المحافظ وذوي المستفيدين.

كما قام المحافظ البكري واللواء الفارس بتسليم كرسي كهربائي رابع لمواطنة من ذوي الاعاقة تعمل موظفة في جامعة القدس المفتوحة بفرع الجامعة في مدينة بيت جالا بحضور القائم باعمال رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور ضيف الله عثمان ومساعده الاداري هاني جعارة والمساعد الاكاديمي سامي زواهرة ومنسق شؤون الطبلة ايمن عمرو ورئيس مجلس اتحاد الطبة معتز مزهر وامين سر حركة الشبيبة الطلابية حمزة عبيان وقيادة الشبيبة بالجامعة.

وقال المحافظ البكري ان هذه الهدية هي عبارة عن تبرع من رجل اعمال فلسطيني حريص على مد يد العون لابناء شعبه من خلال مؤسسة الرئاسة الفلسطينية والمحافظة موضحا ان الرئاسة الفلسطينية بدات في رمضان مشروعا لاستقبال التبرعات عبر الرئاسة حتى يتم توزيع هذه المساعدات التي تاتي للرئاسة لابناء شعبنا بشكل متساوي وبشكل يضمن شفافية توزيع هذه المساعدات على مختلف المناطق والمحافظات.

واضاف المحافظ البكري انه في محافظة بيت لحم عمل على تعزيز هذه الفكرة من خلال التواصل مع جميع المؤسسات والهيئات ومكونات شعبنا المقتردين ولاقى استحسان كل من تحدث معه من اجل مد يد العون من خلال لجنة التكافل الاجتماعي بالمحافظة موضحا ان توزيع هذه المجموعة من الكراسي الكهربائية والعادية المتحركة هي بداية لحملة يسعى المحافظ لتنفيذها من اجل تقديم كراسي كهربائية لكل من يحتاجها من ذوي الاعاقة وقادر على استخدامها.

وعبر المحافظ البكري عن عميق شكره لرجل الاعمال الفلسطيني الذي تبرع بهذه المجموعة من الكراسي المتحركة التي ادخلت السرور الى قلوب الاشخاص ذوي الاعاقة وذويهم الذين استفادوا من تبرعه بهذه الكراسي.

و وعد المحافظ البكري بمزيد من العمل من اجل تقديم كرسي كهربائي لكل شخص من ذوي الاعاقة خلال الفترة المقبلة ومن خلال حملة للخير للتبرع بهذه الكراسي مشددا على اهمية تعاون مختلف الجهات ذات العلاقة في وضع دراسة احتياج لمحافظة بيت لحم.

من جهتها ثمنت اللواء رائدة الفارس تبرع رجل الاعمال الفلسطيني الذي رفض الكشف عن هويته وفضل ان يبقى عمله خالصا بينه وبين ربه موضحة ان هذا الرجل نموذج في المحبة والعطاء لخدمة ابناء شعبه الفلسطيني.

واشارت اللواء الفارس ان هذا التبرع ادخل الفرحة لقلوب المواطنين الذين حصلوا على الكراسي من موظفين واطفال وعائلاتهم مشيرة الى ان الرئيس محمود عباس يواصل تاكيده الدائم على ضرورة دعم الفئات الضعيفة بالمجتمع كما يحث على ضرورة التواصل مع مختلف الجهات لتقديم الدعم لابناء شعبنا خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.