وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "الاسكوا" يبحث مع المجلس الاعلى للإبداع والتميز سبل التعاون

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 21:43 )
رام الله- معا - زار وفد من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للامم المتحدة "الاسكوا" اليوم المجلس الاعلى للابداع والتميز واطلع على نشأة المجلس وهيكله وانجازاته وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

واسمع الوفد الذي ترأسه جوان كارلوس وضم كلا من ماريا سينغر مسؤولة دائرة التقييم والاستكشاف في مكتب الخدمات الداخلي في "الاسكوا" وجورجينا سرية، الى شرح عن نشأة المجلس الاعلى للابداع ورؤيته وعلاقته بـ "الاسكوا" قدمه المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس.

واكد سمارة على اهمية الدور الذي تقوم به "الاسكوا" مع مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، وتعاونه مع المجلس الاعلى للإبداع وتقديم الدعم الاستشاري والفني خلال السنتين الماضيتين من عمر المجلس الذي شكل بمبادرة من الرئيس محمود عباس.

واضاف ان "الاسكوا" ساعدت المجلس في الاطلاع تجربة مركز تكنولوجيا المعلومات التابع لها في الاردن وفرعها في لبنان الذي يضم مجموعة من الخبراء الفلسطينيين، والمشاركة في مؤتمر خبراء المعرفة الذي نظمته "الاسكوا" وتم خلاله التعرف على التجارب العربية في مجال الابداع ورعاية المبدعين، وتنظيم ورشة عمل في المجلس بمشاركة خبراء من المنظمة الدولية، ليضاف ذلك على ما تم الاطلاع عليه من تجارب في الاردن ولبنان وعدد من الدول العربية والاسيوية.

واضاف سمارة اننا في المجلس الابداع نسعى الى اعتماد مؤشرات الابداع في فلسطين لنتمكن من تقييم حالة الابداع بصورة دورية، واعرب عن امله ان تساهم "الاسكوا" في اثراء قاعدة بيانات العلماء الفلسطينيين في العالم الجاري العمل لإنجازها.

ومن جانبه ابدى وفد الاسكوا اهتماما باستمرار التعاون مع المجلس الاعلى للإبداع والتميز ومواصلة التنسيق بين الجانبين وقال جوان كارلوس رئيس الوفد ان ابواب التعاون ستبقى مفتوحة وان اللقاء كان جيدا ومفيدا وسيتم الاخذ بما طرح فيه من توصيات.

وشارك في اللقاء من المجلس كل من الدكتور ابراهيم نعيرات مسؤول التمويل والاستثمار، والمهندسة نادية سباعنة مسؤولة دائرة التطوير الفني، ولما القصاص مسؤولة ادارة التعاون العربي والدولي، الذين قدموا شرحا حول الفائدة التي حققها المجلس من مشاركتهم في عدد من الفعاليات التي نظمتها الاسكو.