وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدريب حول المنهاج الجديد باللغة الانجليزية للصفين 11 و 12

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 11:07 )
رام الله -معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بالتعاون مع شركة ماكميلان دورة تدريبية حول إعداد مدربين على المنهاج الجديد لمبحث اللغة الإنجليزية للصفين الحادي عشر والثاني عشر بمشاركة(60) مشرفاً تربوياً ومعلماً في مديريات التربية.

وفي هذا السياق، أشار الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى أهمية هذا اللقاء في دعم توجهات الوزارة وسياساتها؛ لتحسين نوعية تعلم اللغة الإنجليزية وإحداث تغيرات جوهرية في ممارسات المعلمين ومنحهم فرصة للتطوير المهني ومواكبة المستجدات التربوية والتأمل الذاتي في عملهم بما ينسجم ومتطلبات العصر.

وأشاد زيد بأهمية البرنامج في الإسهام في تطوير كفايات المشرفين وتعريفهم بالمستجدات التي ضُمنت في مناهج اللغة الإنجليزية الجديدة والتي قام بتطوير تأليفها فريق من الوزارة وشركة ماكميلان البريطانية، وتعريفهم باستراتيجيات تعليم القراءة والكتابة والتقويم التي تتلاءم وطبيعة هذه المناهج. وكذلك إكسابهم مهارات وخبرات تمكنهم من الارتقاء بكفايات الطلبة والانخراط في النشاطات التعليمية وتوظيف اللغة في سياقات حياتية والاعتماد على الذات والقدرة على التعبير.

وأكد الحضور ضرورة تكثيف الجهود وتقديم الدعم والمساندة للمعلمين من أجل إنجاح العام الدراسي وفق خطط ممنهجة تُبنى وفق أسس علمية منبثقة عن حاجات المعلمين والطلبة مما يسهم في تغيير واقع تعليم اللغة الإنجليزية بتوظيف التكنولوجيا والانترنت ومصادر التعلم والتعلم بالمشروع وغيرها.

وقدم زيد زيد شكره للمدربين من شركة ماكميلان وثمن جهودهم وتعاونهم مع الوزارة، داعياً إلى الإفادة القصوى من التدريب في الحصص الصفية.

وشارك في فعاليات افتتاح الدورة مدير دائرة الإشراف التربوي د. عمر عطوان ، وتولى التنسيق لعقد هذه الدورة وتيسير فعالياتها كل من: أيمن حمامرة ومعتز عصفور من الوزارة.