وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مساواة" تختتم دورة تدريبية في الخليل لمدة 3 ايام

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 11:19 )

رام الله - معا - اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية بعنوان:"تدريب وتأهيل مدربين" نفذت في مدينة الخليل، بحضور 25 متدرب ومتدربة من المحامين والاعلاميين والنقابيين والحقوقيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.


وحاضر في الدورة التي نفذت على مدار ثلاثة ايام بواقع 6 ساعات لكل يوم اعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية صابرين زواهرة ومنتصر نصار باشراف الاستاذ ذوقان قيشاوي المتخصص في المجال، وتناولت الدورة في اليوم الاول والثاني موضوع تقدير الاحتياجات التدريبية، اساليب الاستمارة والمجموعات البؤرية والمقابلات، صياغة الاهداف التدريبية، الاساليب التدريبية، (الحالة الدراسية، عمل المجموعات، النقاش التفاعلي، العروض المرئية، الألعاب)، المحتوى التدريبي ( مادة المدرب، مادة المتدرب، أجندة المدرب، أجندة المتدرب)، وتخلل التدريب تمارين عملية متنوعة.


وتناول التدريب في اليوم الثالث عرضا تطبيقيا لورش عمل اقترحها المشاركين في التدريب، حيث قدمت كل مجموعة عرضا لورشة عمل حقوقية ستقوم بتنظيمها لاحقا في المناطق المهمشة.


في نهاية الدورات خرج المتدربون بتوصيات اهمها: تطوير المهارات التدريبية للمشاركين من خلال عقد عدد من الدورات في مجال حقوق الانسان يحاضر فيها اعضاء الشبكة وتستهدف ضم فئات حقوقية اخرى، تنظيم ورشة عمل بين أعضاء الشبكة والمؤسسات المدنية والحكومية ذات الاختصاص والتداخل مع عمل الشبكة لإيجاد آلية تعاون وتفاهم بين الشبكة والمؤسسات الرسمية لتحقيق أهدافها وغاياتها، تفعيل ادوات الضغط والمناصرة للدفاع عن حقوق المدافعين عن حقوق الانسان في فلسطين.


يذكر ان هذه الدورة تاتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطيني الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بتمويل من الاتحاد الاوروبي.