وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدبابات تراجعت قليلا في بيت حانون- 11 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات اسرائيلية متتابعة على غزة وشمال القطاع

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 07:57 )
غزة- معا- ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال الغارات الاسرائيلية المتتابعة على مدينة غزة وشمال القطاع الى احد عشرا شهيدا فيما وصل عدد الجرحى الى اكثر من ثلاثين وصفت جراح بعضهم ببالغة الخطورة.

واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان اثنين من اعضائها استشهدا خلال ساعات الليل بشظايا صاروخ اطلقته طائرات الاحتلال.

وقالت القسام في بيان وصل "معا" نسخة منه ان كل من راجي حمدان (23عاما) من بيت حانون ومحمد ابو ركبة من معسكر جباليا استشهدا بشظايا صاروخ اسرائيلي بعد ان خاضا اشتباكا مسلحا مع قوات خاصة كانت تتوغل في بيت حانون.

وفي وقت لاحق اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد المواطن ثائر عبد الوهاب البسيوني ( 22 عاما) متأثرا بجراح اصيب بها خلال قصف مدفعي على بيت حانون ادي ايضا الى استشهاد اربعة فلسطينيين اخرين.

ونعت سرايا القدس الشهيد وقالت إنه احد افرادها, مشيرة الى انه اصيب خلال قصف تعرض له مقاومون اثناء تصديهم لقوات الاحتلال شمال القطاع.

وكان ثمانية فلسطينيين سقطوا في غارة نفذتها الطائرات الاسرائيلية على مدينة غزة وقذيفة مدفعية سقطت على منزل في بيت حانون شمالي قطاع غزة, كما أصيب 20 مواطنا بجراح في الغارتين بينهم أربع حالات خطرة.

وأفاد معاوية حسنين مدير الاسعاف و الطوارئ في اتصال لوكالة معا أن شهداء الغارة التي استهدفت جيبا من نوع ماجنوم في مدينة غزة هم: فوزي الأشرم, وحسين أهل, وأيمن دلول, و أسامة الريفي.

وأوضح حسنين انه عثر علي اشلاء شهيد خامس و هو سامي الزعيم بين اشلاء رفاقه الاربعة مما أدي الي ارتفاع عدد الشهداء الي ثمانية و عدد الجرحي الي 26 جريحا بينهم اربعة في حال الخطر .

كما أوضح د حسنين أن شهداء شمال قطاع غزة الذين سقطوا بقذيفة مدفعية هم :خيري موسى حمدان 26 عاما ومحمد أسامة عدوان 20 عاما ومحمد البسيوني 24 عاما.

في هذه الاثناء اكد شهود عيان ان عشرات الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية التي توغلت في مدينة بيت حانون شمال القطاع تراجعت الى مناطق حدودية داخل الاراضي الفلسطينية بعد ان توغلت لساعات داخل المدينة واغلقت مداخلها.

كما ادى التوغل شمال القطاع الى انقطاع التيار الكهربائي عن بيت حانون فجر اليوم .

وكان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود براك قد هدد بتنفيذ اجتياح كامل ضد قطاع غزة في اقرب وقت ردا على اطلاق الصواريخ الفلسطينية.