وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح النصب التذكاري للشهيد ابو خضير في بيتونيا

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 15:20 )
افتتاح النصب التذكاري للشهيد ابو خضير في بيتونيا
رام الله- معا - افتتح أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، نيابة عن الرئيس محمود عباس، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، ظهر اليوم النصب التذكاري للشهيد محمد ابو خضير في المدينة.

تم الافتتاح بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، ومدير عام الحكم المحلي صفوان الحلبي، وعائلة الشهيد محمد ابو خضير، وممثلين عن حركة فتح وفعاليات المدينة الوطنية والاجتماعية.

وقال عبد الرحيم في كلمة الافتتاح في كلمته نيابة عن الرئيس: "ان الوفاء للشهيد البطل ابو خضير وكافة الشهداء فلسطين يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الخلاف ومواصلة مسيرة النضال والحرية، حتى نيل الأهداف المشروعة في الخلاص التام من الاحتلال، وتجسيد دولة فلسطين كاملة السيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد عبد الرحيم  ان القيادة وعلى رأسها الرئيس، تحمل قضية الشهيد أبو خضير والشهيد علي دوابشة وليث الخالدي، وكافة الشهداء الى كافة المحافل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمها، داعياً الى الزام المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعب فلسطين.
وشكر عبد الرحيم بلدية بيتونيا على الجهود المبذولة في تنفيذ هذا النصب التذكاري، وكل من ساهم في احياء الذكرى الأولى لاستشهاد محمد أبو خضير، قائلا: "هذا الشعب الفلسطيني المرابط في هذه الأرض المقدسة قادر إن شاء الله، على أن يعطي المزيد المزيد، وان يستمر في الصمود وفي تحدي الظروف وفي تحدي الاحتلال حتى تحقيق الاستقلال".

من جانبه، بين وكيل وزارة الحكم المحلي أن بلدية بيتونيا تنتهج النهج الوطني في اقامة هذا الصرح الشامخ أمام نادي الشباب، مشيراً الى أن الهيئات المحلية تعمل على تشكيل لجان حماية من المستوطنين المجرمين الذي يعتدون وبحماية قوات الاحتلال على القرى والمدن".

وقال جبارين أن هذا النصب التذكاري يؤكد على وحدة ابناء الشعب الواحد في القدس وفي غزة وفي رام الله، مؤكداً على أن هذه الوحدة التي تتعزز يوماً بعد يوم بين ابناء شعبنا هي التي ستتوجنا باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

من جانبه، رحب دولة بالطيب عبد الرحيم وكافة الحضور، مشيراً الى أن هذا الصرح ما كان ليكون لولا دعم الرئيس ، وأن النصب التذكاري يأتي لنرسخ في ذهن ابنائنا وبناتنا أننا على عهد الشهداء باقون، وأن جريمة الاحتلال لن يتم نسيانها".
واوضح دولة أن بلدية بيتونيا كانت من البلديات السباقة لمواجهة اعتداءات الاحتلال وعدوانه على ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده لاسيما ابان الحرب على قطاع غزة، حيث اطلقت حملة مقاطعة بضائع الاحتلال ولا زالت تؤكد عليها.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم عائلة الشهيد ابو خضير، التي شكرت أمين عام الرئاسة وبلدية بيتونيا على هذه اللفتة، مؤكدة على عمق العلاقة الوحدوية بين الشعب الواحد لاسيما ابناء مدينة القدس المحتلة.