وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يترأس الاجتماع الخامس للجنة الفرعية للتعداد

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 08:56 )
خانيونس- معا- ترأس الدكتور أسامة الفرا، محافظ خانيونس، الاجتماع الخامس للجنة الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، بحضور أعضاء اللجنة الفرعية من رؤساء البلديات وممثلي المديريات والهيئات المحلية، ومدير التعداد محمد قحمان، وذلك لمتابعة مجمل الفعاليات والأنشطة ضمن المرحلة الثانية (حصر وترقيم المباني والوحدات السكنية والمنشآت).

واستهل الدكتور الفرا اللقاء بتهنئة أعضاء اللجنة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مقدما رسالة شكر لكافة الجهات والمؤسسات الرسمية والأهلية المتعاونة مع اللجنة الفرعية في إنجاح مشروع التعداد، متمنيا لهم الاستمرار في العطاء والمساهمة الفعالة في هذه المرحلة كما عهد لهم ذلك, مؤكداً أن المشروع هو تحدى للشعب الفلسطيني واثبات لجوده وهي رسالة للعالم أجمع بأنه قادر على بناء نفسه ووطنه.

فيما استهل مدير التعداد، محمد قحمان، كلمته بالتعقيب على الجهود المبذولة في تنفيذ هذا المشروع الوطني والتعاون المثمر ما بين بلديات ومديريات المحافظة والمؤسسات الأكاديمية بخان يونس في إنجاح المرحلة الأولى. وما أبده من تعاون لبدء المرحلة الثانية .

وتلا قحمان، أمام أعضاء اللجنة التوصيات التي تمخض عنها الاجتماع الرابع وأهم التوصيات الصادرة عنه، مشيراً إلى أن فعاليات المشروع مستمرة كما أعد لها وماضية في اتجاهها الصحيح.

واستعرض قحمان، ما تم انجازه على صعيد المشروع، مشيرا إلا تم افتتاح الدورة التدريبية المراقبين من 22 /9 _4/10/2007 والذين سينفذون فعاليات المرحلة الميدانية الثانية والتي من المقرر أن تبدأ بعد عيد الفطر وهى مرحلة (حصر وترقيم المساكن والمباني والوحدات السكنية), مؤكدا بأنها المرحلة الفعلية للتعداد ، مهيباً بالمواطنين بضروري التعاون والمساهمة في تسهيل مهام الفريق الوطني للتعداد، مشيداً بتعاون أهالي المحافظة في المرحلة الأولى.

من جانبه قدم منسق اللجنة الإعلامي للتعداد، أكرم البياري، شرحاً مفصلا عن سير الحملة الإعلامية, ضمن الخطة الثانية مستعرضا أهم الفعاليات الإعلامية على صعيد المحافظة متمثلة بعد سلسلة من الندوات والتغطية الإخبارية لنشاطات الفرق الوطني.

وأشاد البياري بدور اللجنة الفرعية للتعداد واللجنة الإعلامية الفرعية لما تبذله من جهد لإنجاح هذا المشروع الوطني، مؤكداً على أن الحملة الإعلامية تسير وفق نظم وأطر مدروسة وضعت على ايدى خبراء من الجهاز المركزي للإحصاء وفى مقدمتهم لؤي شحادة .

وذكر أن اللجنة الإعلامي تولي اهتمامها ضمن خطتها في تنفيذ فعاليات تشمل عقد سلسلة من الندوات على مختلف مستويات التجمعات السكانية بالإضافة إلى المشاركة في العديد من المهرجانات العامة بهدف نشر رسالة التعداد وتوضيح ما يعود على سكان المحافظة من فائدة.