وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي المركزي لجمعيات وروابط واندية الخريجيين وجمعيات الاخوة والصداقة يقيم افطارا في بلعين

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 09:01 )
نابلس- معا- اقيم افطار جماعيا في قرية بلعين دعى اليه المكتب الحركي المركزي بالتعاون مع اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان .

وقد شارك فيه احمد عبد الرحمن نيابة عن الرئيس ابو مازن ووزير الاوقاف وعددمن اعضاء المجلس التشريعي مهيب عواد وربيحة ذياب ووليد عساف وناصر جمعة ومجموعة من وجهاء القرى المجاورة من دير قديس وخربثا بني حارث وكفرنعمة وصفا وأهالي بلعين .

وقد أدى الحضور صلاة التراويح ومن ثم بدأ المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم قدم عريف الحفل باسم جاغوب تقديم يشيد باهالي بلعين ونضالهم ومن ثم رحب منسق المكتب الحركي المركزي بالضيوف, معبرا عن رمزية قرية بلعين ودورها في المقاومة الشعبية .

أما محمد الياس فقد القى كلمة باسم اللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار حيث اشاد بالحضور وشكر القائمين على هذا الافطار الذي يعبر عن روح التضامن مع أهالي بلعين .

أما كلمة الرئيس فقد القاها نيابة عنه أحمد عبدالرحمن حيث عبر عن اهتمام الرئيس ببلعين ونضالها ومتابعته الاسبوعية لمسيراتها التي اتسمت بالابداع والتجديد زوقد اشاد بدور المتضامنين الدوليين والاسرائيليين.

وقد عبر عن القرارات الدولية التي تدين بناء الجدار والمستوطنات وعدم شرعيتها وقد عبر عن أن الوحد هي السبب الرئيس وراء هذا الانجاز للوصول الى الاستقلال أما الانقلاب فهو ورقة المستفيد الاول منه الاحتلال.

وقد دعا الى تطبيق ما جرى في بلعين في كافة المناطق الاخرى ووعد بمد يد العون لاهالي بلعين لاستصلاح الارض لتحويلها الى جنة خضراء .

اما وزير الاوقاف جمال بواطنة فقد نقل تحية مجلس الوزراء على رأسه رئيسه سلام فياض ألى أهالي بلعين وفد اصبحوا مضرب الامثال في المقاومة الشعبية حيث تعمل الحكومة جاهدة لازالة هذا الجدار ومستوطناته وانها تعمل من اجل حياة شريفة للمواطنين وتقف الى جانب الشرفاء الذين يدافعون عن ارضهم .