وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة المياه والوكالة الامريكية يبحثون جملة من المشاريع المائية

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 17:57 )
رام الله- معا - استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بيتر رايلي مدير مكتب المياه في الوكالة الامريكية للتنمية يرافقه كل من السيدة صوفي تانتر ومارك بيتر وسونيا مصيص ومن مكتب الشركة الاستشارية بلاك اند فيتش د. داوود القواسمي وعدنان صافي ومن سلطة المياه د.ايهاب البرغوثي ومنال زيادة.
حيث تمحور اللقاء على بحث مشاريع البنية التحتية الممولة من الوكالة الامريكية بشقيها الجاري العمل بها مثل العديسة وراس الطويل وخط نحالين والطريق الواصل الى محطة معالجة الخليل وشبكات المياه لمجموعة قرى مرج بن عامر الى جانب المشاريع المنوي العمل بها.

كذلك تطرق اللقاء الى مشروع خط مياه دير شعار وهو احد المشاريع الحيوية الممولة من الوكالة الامريكية والذي وصل العمل به الى مراحله النهائية هذا المشروع والذي حال انهائه يساهم في تحسين الوضع المائي في منطقة الجنوب والتي تشهد شح في كميات المياه، منوهين الى قضية التعديات والسرقات التي تشهدها المنطقة والتي تضر بالتجمعات الموجودة اولا وبتنفيذ المشاريع والاستفادة منها ثانيا.

وفي هذا الصدد اكد م. غنيم على ان سلطة المياه ستعمل على تذليل كافة العقبات التي من الممكن ان تقف حائلا امام المشاريع، وانها تعمل مع الهيئات المحلية والجهات الامنية للحيلولة دون استمرار هذه التعديات، مؤكدا انه وفي هذا الصدد فان سلطة المياه لن تتهاون في قضايا التعديات وستتخذ كافة الاجراءات اللازمة.