وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى ومؤسسة PEFE يوقعان اتفاقية عمل مشترك

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 20:02 )
المجلس الأعلى ومؤسسة PEFE يوقعان اتفاقية عمل مشترك
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: وقع الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة،عصام القدومي، والمدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف (PEFE)، سارو نكشيان، اتفاقية تعاون مشترك، وتتضمن الشّروع في تنفيذ تدريب بعنوان: "مشروع التطوع الشبابي الوطني الفلسطيني" بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الاتفاقية الى تنمية روح العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية لدى طلاب المدارس، من خلال بناء نظام متكامل ومستدام في فلسطين بحيث يقوم على تعزيز العمل التطوعي، وعلى التلاحم والصمود في المجتمع الفلسطيني.
وتشتمل الاتفاقية، أيضا، على بناء قدرات المدربين والميسرين في الأندية الشبابية، وتنمية المهارات لفئة الطلائع، وتدريب 39 ميسرا باشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بمعدل تدريبي يصل الى 21 ساعة على مدار ثلاثة أيام.

وطبقا للاتفاقية فان المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف سوف تقوم بتدريب 650 من قطاع الطلائع في 13 ناديا بمعدل 50 متطوعا عن كل ناد.
وشدد امين عام المجلس الاعلى على ضرورة التواصل المستمر بين المجلس والمؤسسات الفلسطينية، من اجل خدمة قطاع الشباب، وتسليط المزيد من الأضواء على واقعهم وقضاياهم وهمومهم، ولفت الى ضرورة الاطلاع على استراتيجية المجلس الأعلى بهدف خلق تعاون مشترك خدمة للشباب الفلسطيني، وأثنى على الاتفاقية واعتبرها فاتحة خير بين الطرفين.

وأشاد مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف بالتعاون المشترك بين المؤسسة والمجلس الأعلى، وأكد ان هذه الخطوة مجرد بداية لتعاون استراتيجي مع المجلس، وشدد على أهمية تدريب هذه الفئة من الشباب اليافع لتعزيز انخراطهم في المجتمع ودعم حس المسؤولية المجتمعية لديهم وحثهم على القيام بمبادرات تهدف الى تطوير المجتمع.