وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الارثذوكسيات : انتصاران لبيت جالا ورام اله

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 20:56 )
الارثذوكسيات : انتصاران لبيت جالا ورام اله

بيت لحم - معا - بسام ابو عرة - بعثر فريق بيت جالا اوراق بطولة الاندية الارثوذكسية السابعة بكرة السلة امس بفوزه المستحق على بيت لحم بفارق 3 نقاط وبنتيجة 66 نقطة مقابل 63 ، ليضع له مكانا في المنافسة على اللقب مع بيت لحم ورام الله وعمان وخروج فريق بيت ساحور كليا من المنافسة. وبهذا الفوز المهم لبيت جالا على بيت لحم جعل الفرق الثلاثة متساوية الى حد ما في الوصول الى منصة التتويج، وستستفيد الفرق من نتائج بعضها البعض، بالوصول الى كأس النسخة السابعة لبطولة الاندية الارثوذكسية المنظمة من قبل بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور برعاية الرئيس محمود عباس ودعم بنك فلسطين وفندق بيت لحم. وكان حقق فريق رام الله فوزا كبيرا وسهلا على بيت ساحور بنتيجة 88 نقطة مقابل 58 وبفارق 30 نقطة الاكبر في البطولة ويعود الفريق الى المنافسة بقوة على اللقب.


وجاءت نتائج مباريات امس كما يلي:

بيت جالا 66
بيت لحم 63
قدم فريق بيت جالا المباراة الافضل له بالبطولة وهزم فريق بيت لحم بفارق 3 نقاط وعاد الى اجواء المنافسة على اللقب والوصول لمنصات التتويج من جديد، ومنذ البداية قدم اداء قويا وسيطر على مجريات اللعب وبالذات في الربع الاول من اللقاء ولعب بطريقة اغلاق المنطقة الدفاعية ورجلا لرجل ومراقبة مفاتيح اللعب في فريق بيت لحم، مستفيدا من الحماس الذي ابداه لاعبيه وتصميمهم على الفوز والمنافسة على المراكز الاولى بالنسخة السابعة.
وكان لخليل حرب اليد الطولى في الفوز لتميزه والكتيبة البجالية كمال مكركر وحنا سهواني وجورج طافش وتشارلي قطان وياسر ديرية وبيتر قندلفت وجورج قطان وفارس جعنينة وياسر ديرية ، الذين ادوا مباراة قوية وجماعية ادت بالنتيجة لتحقيق فوز مهم للفريق.

فيما لم يقدم فريق بيت لحم المطلوب منه في هذا اللقاء ولم يوفق في التسجيل وخاصة في الربع الاول ويبدو ان الفوز لبيت لحم على رام الله اثر سلبيا على اداء الفريق في مباراته وبيت جالا ولم يتوقع الفريق الخسارة، فالفريق كان يمني النفس بالفوز على بيت جالا من اجل حسم اللقب مع عمان في الختام ، لكن اداء بيت جالا فاجأ الفريق التلحمي، لذلك حاول المدرب قنواتي العمل على تدارك الاخطاء وزج بمعظم اللاعبين المميزين بغية تعديل النتيجة عندما كانت متقاربة جدا ومن ثم مالت لمصلحة بيت جالا ، لكن دفاع فريق بيت جالا كان بالمرصاد خاصة ان المدرب فؤاد ربيع اعطى التعليمات بالمحافظة على الدفاع واغلاقه امام هجمات جاك صابات واختراقاته وفراس فريج وجورج قنواتي وابراهيم البندك وطوني ديراني وجورج صليبي وجورج زيدان وعوض الهريني وعدي هلال ،ورغم وجود هذه الكوكبة الكبيرة والمميزة الا ان الفريق عجز عن ادراك التعادل ليخرج خاسرا اللقاء.

وجاءت نتائج الارباع كما يلي: الربع الاول 19 - 11 الربع الثاني 17 - 14 الربع الثالث 27 - 11 الربع الرابع 19- 9 والنتيجة الاجمالية 66 نقطة مقابل 63.
حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وبسام ابو ثابت وسجلها حسن الخطيب ووقتها جون حزبون و24 ث خالد سمحان وراقبها محمد زيادة.

رام الله 88
بيت ساحور 58
ضرب فريق رام الله بيت ساحور بالمليان وهزمه بفارق 30 نقطة في لقاء من طرف واحد ولعب رام الله وعينه على نتائج المباريات الاخرى من اجل الاستفادة منها وهو ما كان بفوز بيت جالا على بيت لحم الذي صب في مصلحة رام الله للمنافسة على اللقب.
فيما لعب فريق بيت ساحور اللقاء تحصيل حاصل لخروجه من المنافسة وزج بكل لاعبيه الناشئين من اجل الاحتكاك واخذ الخبرة وحاول الفريق تقديم مستوى يليق ببيت ساحور ، فحاول رامز العلي ومروان وماهر قسيس وعلاء ويزن كوكالي وادهم السقا وميار منولي تقديم ما يستطيعون في هذا اللقاء ، لكن خبرة وتفوق رام الله كانت حاسمة رغم قيام المدرب عثمان البديري بمشاركة جميع لاعبيه الفريق الناشئين فشارك شادي خضر وعدي زهير ويوسف زكاك وعيسى عازر وقدموا مباراة جيدة ولهم مستقبل باهر في عالم كرة السلة.

فريق رام الله لعب بقوة منذ البداية وسيطر على مفاتيح اللعب وادى الفريق مستوى يليق به وعوض هزيمته امام بيت لحم بفوز كبير ومستحق وعاد للمنافسة من جديد على المراكز الاولى للبطولة، خاصة في ظل تألق قصي عناني دفاعا وهجوما وبراعة بولص سابا احد افضل لاعبي البطولة وعمار جلايطة ووسيم مسك وخليل الحصري وامين الراميني الذين برعوا كثيرا في الهجوم وسجلوا 88 نقطة في سبيل الابتعاد بالفارق من اجل الاستفادة منها في ظل وجود تعادل بين الفرق المتنافسة على اللقب. وجاءت نتائج الارباع كما يلي: الربع الاول 26 -20 الربع الثاني 18- 19 الربع الثالث 24 - 7 الربع الرابع 20- 12 والنتيجة الاجمالية 88 نقطة مقابل 58 .


حكم اللقاء عنان دراغمة وهيثم حوشية وحسن الخطيب وسجلها خالد سمحان ووقتها جوزيف حزبون و24 ث مفلح عقل وراقبها محمد زيادة .

حفل التكريم والعشاء
جرى بعد انتهاء المباراتين حفلا خاصا بتكريم الجهات الراعية والداعمة للبطولة والاندية المشاركة و الشخصيات الرياضية والاعتبارية ولنادي عمان على هامش العشاء في فندق بيت لحم حيث تم تكريم الرئيس محمود عباس ومثله الوزير زياد البندك ،ورمزي خوري رئيس الصندوق القومي الفلسطيني وميشيل الصايغ رئيس نادي ارثوذكسي عمان وبنك فلسطين وفندق بيت لحم وشركة ميلينيم ومجموعة كشافة السلزيان ومحافظ محافظة بيت لحم واللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والمجالس البلدية لبيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور وللجمعيات الارثوذكسية العربية وللاندية المشاركة بالبطولة ولرئيس بلدية رام الله موسى ابو حديد وصالة العمل ولاسامة ابو جابر وللحكام والاعلام .

كما تم تبادل الدروع والهدايا بين الاندية الارثوذكسية حيث كرم ارثوذكسي عمان الاندية الفلسطينية والاولمبية واتحاد السلة ورمزي خوري والعديد والوزير زياد البندك والعديد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية، كما فعلت الاندية الارثوذكسية الفلسطينية ايضا بتكريم العديم من الشخصيات الرياضية والمسؤولة والراعية والداعمة للبطولة.