وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم بغزة تبدأ تنفيذ الحد الأدنى لأجور العاملين بالمدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 17:18 )

غزة- معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة عن بدء تطبيق الحد الأدنى لأجور للعاملين بالمدارس الخاصة اعتباراً من الأول من سبتمبر للعام الحالي 2015 حيث سيكون الحد الأدنى للأجور في هذه المدارس 1020 شيكل، وإتاحة العمل بنظام الساعة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي بمقرها بغزة للإعلان عن بدء تطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين في المدارس الخاصة للعام2015-2016 وذلك بحضور د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية, ود. محمد صيام مدير عام التعليم العام, وم. كمال محفوظ مدير عام التفتيش وحماية العمل بوزارة العمل, وأ.نشأت الحمارنة رئيس نقابة موظفي المدارس الخاصة, ود. حنان الحاج أحمد مدير دائرة التعليم الخاص بالوزارة, وحضور جميع رؤساء وأصحاب المدارس الخاصة, ورؤساء أقسام التعليم العام ومسؤولين من الوزارة.

وقال د. البرعاوي:” إن هذا القرار المهم جاء بعد دراسة مستفيضة والتشاور مع المدارس الخاصة وأصحاب الاختصاص وذلك لخدمة المعلم والنهوض به, وتطوير خدمة التعليم في المدارس الخاصة.

وأوضح د. البرعاوي أهمية الاهتمام بالمعلم لأنه هو النواة الأساسية للتغير والتطوير الحضاري , موضحاً أن خدمة المعلم في المدارس الخاصة وتوفير الراتب المناسب سيعود بالنفع على جودة العملية التعليمية في هذه المدارس.

من جانبه أكد د. محمد صيام أن تحديد الحد الأدنى للأجور إنجاز كبير تحققه إدارة التعليم العام والوزارة خاصة وأن هذا الملف كان في السابق من الملفات الشائكة التي لا تفتح, موضحاً أن هذا الإنجاز جاء بعد مخاض كبير والتشاور مع المدارس الخاصة ووزارة العمل والمختصين والخبراء في هذا المجال.
وبين د.صيام أننا عندما اتخذنا قرار الحد الأدنى للأجور قمنا بالموازنة بين المصلحة العامة للمدارس الخاصة, والمصلحة العامة للمعلم، والمصلحة العامة للطالب.
وأوضح د. صيام أن أبواب الوزارة وإدارة التعليم العام مفتوحة للاستفسار أو حل أي إشكالية خاصة بهذا القرار .