وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة تقصي الحقائق البرلمانية الخاصة بالمنح الخارجية تستأنف جلساتها

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا -  ضمن سلسلة لقاءاتها مع الجهات المسؤولة عن المنح الدراسية الخارجية، استأنفت في المجلس التشريعي الفلسطيني لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بمتابعة ملف المنح الدراسية الخارجية، عملها اليوم الاربعاء  بحضور منسق اللجنة النائب علاء ياغي، وكامل اعضائها النواب د. سهام ثابت، د. احمد ابو هولي، فايز السقا، د. نجاة ابو بكر، محمد حجازي، د.نجاة الاسطل، د. عبد الرحيم برهم. حيث عقدت لقاء مع الدكتور رياض الخضري/ عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية/ مدير دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية/ رئيس اللجنة الخاصة لمتابعة المنح والبعثات الدراسية التي تشكلت وفقا للقرار الرئاسي رقم (162) لسنة 2010.

واستمع اعضاء لجنة تقصي الحقائق الى شرح مفصل من الدكتور الخضري عن ظروف تشكيل لجنة متابعة المنح والبعثات الدراسية وتحديات عملها وأسباب عدم فاعليتها، والجهات المسؤولة حاليا عن المنح الدراسية الخارجية.

وستعقد اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق مزيدا من اللقاءات مع الجهات المسؤولة ذات العلاقة بالمنح الدراسية في الأيام القليلة القادمة.

كما رحب النائب علاء ياغي منسق اللجنة بأي شكاوى تتعلق بخصوص المنح الدراسية، مؤكدا ان المجلس التشريعي الفلسطيني والمكاتب الفرعية للنواب في مختلف محافظات الوطن على استعداد لنلقي الشكاوي المتعلقة بهذا الخصوص الأمر الذي من شأنه مساعدة النواب في الخروج باستنتاج وتوصيات من شأنها المساهمة في توفير المنح الدراسية لمستحقيها بسلاسة وبشكل عادل