وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعتري يَبحث اقامة مجموعة مشاريع في الخليل مع تيكا التركية

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 18:12 )
الزعتري يَبحث اقامة مجموعة مشاريع في الخليل مع تيكا التركية
الخليل - معا - التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه نائب رئيس مؤسسة التعاون التركي " تيكا " "علي مسكن" يرافقه طاقم العمل في فلسطين، بهدف بحث سبل التعاون المشــترك واقامة مجموعة مشاريع في مدينة الخليل ، بحضور عدد من أعضاء المجلس وكادر من الموظفين.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالجميع معرباً عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً على عمق العلاقة الفلسطينية التركية وخاصة في مدينة الخليل، مشيداً بالدور التركي الداعم للقضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في المشاريع التي من شأنها أن تخدم المواطن الفلسطيني.

وتابع الدكتور الزعتري في سياق حديثه أن بلدية الخليل ستنظم يوم تركي فلسطيني في مدينة الخليل خلال الفترة القادمة القريبة ، مستعرضاً طبيعة التعاون ما بين بعض البلديات التركية وبلدية الخليل ، مبيناً الوضع السياسي والاقتصادي في المدينة ، موضحاً الحالة السياسية الخاصة التي تعيشها مدينة الخليل في ظل تقسيمها الى جزئيين H1, H2 ، والانتهاكات المستمرة بحق المواطنين في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

وبين رئيس بلدية الخليل حاجة المدينة لمزيد من المشاريع التنموية باعتبارها أكبر المدن الفلسطينية وفي ظل تزايد التعداد السكاني فيها ، والتي من شأنها أن توفر فرص عمل للطلاب الخريجيين ، مشيراً الى أهمية التركيز على قضايا التعليم والصحة والخدمات المختلفة.

من جانبه أعرب "مَسكن" في بداية حديثة عن سعادته لزيارته الاولى لفلسطين وخاصة مدينة الخليل ، مؤكداً على عمق العلاقة المشتركة بين الاتراك والفلسطينيين ، مؤكداً اهتمام الحكومة التركية ومؤسساتها على دعم الشعب الفلسطيني ، مؤكدا على ضرورة تجسيد العلاقة التركية الفلسطينية بعمل مشاريع حيوية تخدم الشعب الفلسطيني ، مبدياً استعداد مؤسسته في التعاون مع بلدية الخليل واقامة مشاريع فيها تخدم المواطنين.