وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المقاولين والفلسطينية لضمان الودائع ينظمان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 12:39 )
غزة- معا - نظم اتحاد المقاولين الفلسطينيين بالتعاون بين المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع ورشة عمل بمقر الاتحاد حول نشأة وأهداف المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع لدي البنوك العاملة في فلسطين، وقد حضر الورشة عشرات من شركات المقاولات أعضاء الاتحاد.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهد يبذله مدير عام المؤسسة زاهر الهموز لنشر التوعية بالمؤسسة وآليات عملها وأهدافها والتي نشأت بفعل نجاح النظام المصرفي وتمتعه بالسلامة المالية وتحقيقه نسب مرتفعة في مؤشرات الأداء والتي جاءت أعلي من النسب المحددة حسب المعايير الدولية الأمر الذي عزز من قدرة سلطة النقد الفلسطينية على إنشاء نظام ضمان ودائع في فلسطين.

وافتتح الورشة المهندس نبيل أبو معيلق نقيب المقاولين بمحافظات غزة... مؤكداً على الجهد الذي يبذله الاتحاد للتعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية لتطوير أداء الاقتصاد الفلسطيني ومنه العمل المصرفي لأهميته وارتباطه الوثيق بعمل شركات المقاولات.

وألقي الناصر الشوا القائم بأعمال مدير مكتب المؤسسة في مدينة غزة شرحاً عاماً عن نشأة المؤسسة وأهدافها ونظام ضمان الودائع عالمياً ... والهادف لتعزيز الاستقرار المالي وحماية أموال المودعين وبالأخص صغار المودعين وكذلك تعزيز الثقة بالجهاز المصرفي.

من ناحيته عبر نقيب المقاولين عن شكره للجهد الكبير الذي بذلته سلطة النقد في توفير المتطلبات اللازمة لإنشاء نظام لضمان الودائع ... وتهيئتها لبيئة مصرفية قوية ترتقي لمستويات جيدة على المستوي الإقليمي والدولي.

وقد رد الناصر الشوا على استفسارات المقاولين ... موضحاً بأن المؤسسة تسدد (10,000) دولار لكل مودع في أي بنك مرخص لدي سلطة النقد في حال تعثر البنك... ثم تتولي المؤسسة تصفية البنك وتوزيع الأموال الناجمة عن ذلك على المودعين.

وفي نهاية الورشة رحب المهندس نبيل أبو معيلق بالحضور متمنياً استمرار التطور في أداء المصارف الفلسطينية... وتقديمها لخدمات متطور تدفع بالإقتصاد الفلسطيني للمزيد من التقدم والازدهار.