وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعرج يبحث مع ممثل اليابان زيادة الدعم المقدم للمشاريع

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 21/08/2015 الساعة: 09:38 )
الاعرج يبحث مع ممثل اليابان زيادة الدعم المقدم للمشاريع
رام الله -معا - التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الخميس، مع ممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي اوكوبو، والمدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي يوكو ميتسوي، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.

وبحث اللقاء امكانية زيادة الدعم الياباني المقدم لقطاع الحكم المحلي، باعتبار اليابان داعم تاريخي للحكم المحلي والتي عملت على تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التنموية من خلال البرامج والمنح التي تقدمها للحكومة والشعب الفلسطيني، والتي أسهمت وبشكل كبير في تعزيز أدوار الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها.

وأكد الأعرج التزام الحكومة بدعم الهيئات المحلية وتسخير كافة الامكانات المتاحة، وتذليل العقبات والعراقيل التي يحاول الاحتلال من خلالها منع فرض حقائق على الأرض من خلال سياساته العنصرية وممارساته حيث تسهم هذه الممارسات في الحد من التواصل الجغرافي بين الهيئات المحلية ومنع إقامة مشاريع تنموية مشتركة بينها.

وأشاد الأعرج بمواقف اليابان الصلبة والداعمة للشعب الفلسطيني ولقيادته الحكيمة في كافة المحافل الدولية، معرباً عن أمله في استمرار العمل المشترك، وتقديم المزيد من الدعم للهيئات المحلية ضمن مجالس مشتركة تعنى باقامة مشاريع تنموية وتطويرية تهدف إلى تقليل النفقات على الهيئات المحلية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

بدوره، أكد اوكوبو على استمرار الدعم الياباني المقدم للشعب الفلسطيني وحكومته، والاستمرار بدعم قطاع الحكم المحلي بالمشاريع والخبراء لمساعدة الطواقم الفلسطينية صاحبة الكفاءة المشهود لها لضمان وضع خطط استراتيجية وتحديد الأولويات لمجالات الدعم المقدم.