وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حجازي يؤكد على أهمية التعاون مع الأولمبية في سبيل تطوير اللعبة

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 16:54 )
حجازي يؤكد على أهمية التعاون مع الأولمبية في سبيل تطوير اللعبة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : يعتبر اتحاد القوة البدنية وثني الذراعين من الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلّة اللجنة الأولمبية، وكغيره من أنواع الرياضات الحاضرة بنشاطاتها ومسابقاتها وفق مجتمع الرياضيين الخاص بها، حيث تعتبر فلسطين بين 74 دولة تمارس اللعبة حول العالم، حيث تعتمد على ثلاث حركات هي رفعة الصدر ورفعة الرجلين والرفعة الثابتة.

ونظّم اتحاد القوة البدنية خلال العام الجاري عدّة مسابقات، بداياتها كانت في برج اللقلق في مصارعة الذراعين منتصف شهر شباط، وبطولة في مخيم شعفاط خلال شهر أيّار، إضافة إلى بطولة السوبر جيم والتي احتضنها مركز الأمعري خلال شهر نيسان، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية وجهاد طمليه رئيس مركز الأمعري، كما نظّم الاتحاد بطولة عمالقة الجنوب في بيت لحم رفعة الصدر، خلال شهر حزيران في نادي الكاثوليك في بيت جالا.
من جهته نقل نائب رئيس الاتحاد فارس حجازي تحيّاته لأعضاء الاتحاد في قطاع غزة، وتمنّى الشفاء العاجل لرئيس الاتحاد كامل اليازجي، مؤكداً على وحدة الوطن بكل محافظاته، والشراكة المهمّة مع اللجنة الأولمبية في سبيل تطوير اللعبة إدارياً وفنّياً، ودعمها من الناحية المادّية لضمان استمرار النشاطات، مثمّناً بذلك دور اللواء جبريل الرجوب في تطوير الرياضة الفلسطينية.

وفي سياق آخر أشار حجازي إلى المستجدات المتعلّقة باتحاد اللعبة، بما في ذلك تجديد الأعضاء وتثبيت اللجان المساندة للاتحاد في الضفّة وغزة.
أما عماد المنيّر المدير العام لاتحاد القوة البدنية وثني الذراعين ومسؤول تنسيق البطولات المحلية والدولية، فيعتبر من الرياضيين المؤسسين للعبة، والذي شارك في بطولات مختلفة حقّق خلالها العديد من النتائج، حيث حصل على ذهبية بطولة الاسكندرية عام 2007 في مصر، وذهبية الاسماعيلية عام 2009، كما شارك في بطولة عام 2010 في اللاذقية بسوريا، وسبق وشارك في بطولات دولية في ملقا والأندلس، إضافة إلى شغله منصب أمين سر اتحاد كمال الأجسام عام 1990.

ويعبّر عماد المنيّر عن سعادته بممارسته للعبة منذ سنوات عدة، ويستذكر ما شارك به من بطولات محلية وعربية ودولية، ويتحدّث المنيّر عن اللعبة وتميّزها، بأنّ الرياضي قادر على ممارستها منذ سن ثمانية أعوام إلى 70 سنة وأكثر في حال كان يحتفظ بقدراته البدنية، ويشير المنيّر بالفضل إلى اللواء نزيه نعيرات رئيس اتحاد كمال الأجسام الذي استقطبه منذ البدايات، وساعده في الحصول على دبلوم أساتذة بكمال الأجسام.

ويستعد اتحاد القوة البدنية وثني الذراعين لانجاز النشاطات المخطط لها ضمن أجندته خلال العام الجاري.
وكان حجازي والمنيّر التقيا خلال زيارتهما لمقر اللجنة الأولمبية في رام الله، أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة وبدر مكي مدير دائرة الإعلام في الأولمبية، وناقشوا سبل تعزيز التعاون ودعم الاتحاد ومساندته.