وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق فعاليات اليوم المفتوح لحفظة القرآن بطوباس

نشر بتاريخ: 21/08/2015 ( آخر تحديث: 21/08/2015 الساعة: 09:55 )

طوباس - معا-  أطلق محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي و الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوم امس الخميس فعاليات اليوم المفتوح لطالبات مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لمديرية اوقاف طوباس بتنظيم من مديرية اوقاف طوباس واللجنة الداعمة لمراكز تحفيظ القرآن وذلك تكريما ل500 طالبة اتممن حفظ اجزاء من القرآن الكريم.


جاء ذلك خلال حفل اقيم في متنزهات الباذان وبحضور مدير اوقاف طوباس الشيخ حسن شحادة ورئيس لجنة تحفيظ القرآن بالمحافظة حسام دراغمة ونائب المحافظ احمد اسعد و روساء الهيئات المحلية  ومدراء الدوائر الحكومية والاهلية وذوي الحافظات وكوادر مديرية وزارة الأوقاف .

كما وضع المحافظ الخندقجي والوزير ادعيس قبيل الحفل حجر الاساس لمسجد السلام في منطقة الثغرة في طوباس وعقد وزير الاوقاف اجتماعاً مع أئمة مساجد المحافظة في قرية العقبة.

وألقى مدير اوقاف طوباس كلمة ترحيية ، أشاد فيها بالجهود التي تبذلها اللجنة المساندة لتحفيظ القرآن بالمحافظة وبدعم من المحافظ واهتمام ومتابعة حثيثة من وزير الاوقاف وطاقم الوزارة وتبرع سخي من ابناء المحافظة والذي حقق نتائج ايجابية على مستوى الوطن ورفع من اعداد المنتمين لمراكز تحفيظ القرآن الكريم.


مشيداً باستعداد بلدية عقابا لتوفير ارض لاقامة اكاديمية لتحفيظ القرآن على مستوى المحافظة .

وعبر المحافظ الخندقجي عن اعتزازه بتكريم 500 طالبة من المنتسبات لمراكز تحفيظ القرآن التابعة لمديرية اوقاف طوباس والذي يؤسس لجيل بنّاء قادر على تطبيق ادبيات القرآن الكريم والتحلي بأخلاق الاسلام الحميدة التي تعتبر البوصلة نحو التحرر والاستقلال وتُحطم محاولات الاحتلال لحرف اجيالنا عن تعاليم الدين والتمسك بمقدساته وثوابته الوطنية لتكون صمام أمان لوحدته نحو الدفاع عن الاقصى والسير قدما في تحقيق حلمه باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

فيما ثمن وزير الاوقاف ادعيس الجهود المشتركة والتعاون الكبير بين مؤسسات المحافظة من اجل رفعتها وتقدمها والتي توجت بكوكبة من الحافظات لكتاب الله مؤكداً حرص الوزارة على فتح مراكز تحفيظ القرآن في كل قرية وحي ومدينة ودعمها بكل السبل المتاحة.


وأضاف " نسعى لان يكون هناك أكاديمية لتحفيظ القرآن في محافظة طوباس".


مشيراً ان فلسطين تمتاز بتفوقها على مستوى العالم العربي والاسلامي في حفظة كتاب الله وحصلت على جوائز متقدمة في مسابقات عربية وعالمية .
وختم كلمته بتهنئة الطالبات وذويهم والقائمين على تحفيظهم ، مضيفاً ان سياسة الاحتلال وثقافته الدخيلة لن تدخل بيوتنا وان حفاظنا على مقدساتنا وتمسكنا بكتاب الله هو منهج حياتنا نحو تحقيق النصر واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وثمن رئيس اللجنة الداعمة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم حسام دراغمة كل من ساهم وقدم ودعم اللجنة التي حققت بوقت قصير انجازاً كبيراً بعدد منتسبيها ومراكز تحفيظ القرآن وطموحاتها نحو انشاء اكاديمية للتحفيظ على مستوى المحافظة .

وتخلل الحفل فقرات فنية ملتزمة تحث على التمسك بالدين الحنيف ومنظومة قيم واخلاق المسلم التي تعلمها من القرآن الكريم ومسرحيات هادفة قدمها طلبة مراكز تحفيظ القرآن في مخيم الفارعة وطوباس .