وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يلتقي طلبة التبادل الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 09:51 )

واشنطن-معا- قام السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة بمقابلة مجموعة من الطلبة الفلسطينين المشاركين ببرنامج كينيدي – لوغار لتبادل الشباب والدراسة المعروف ببرنامج "يس" من منظمة اميديست.

وقام السفير عريقات بشرح دور منظمة التحرير في واشنطن وقدم نبذة عن دور الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة. وقد مدح الطلبة على تفوقهم واستعدادهم لخوض هذه الرحلة وشجعهم على المشاركة في النشاطات المختلفة المتاحة لهم في اماكن سكنهم لمدة السنة الدراسية القادمة. ونصح على قيامهم بتمثيل فلسطين بعيدا عما يتناوله الاميركيون في الاعلام المحلي والوطني الامريكي. 

وحثهم على تمثيل الانسانية الفلسطينية والثقافة الفلسطينية بكل جمالها وتسامحها وتمثيل الشعب الفلسطيني المعتدل والمتسامح بعيدا عن الخلافات السياسية وايضا شجع المشاركات الشابات على ابراز دور المرأة في فلسطين ومشاركتها في كل نواحي الحياة.

وتمنى السفير لهم دوام التوفيق في برنامجهم والنجاح في دراستهم وشجعهم على التواصل في حال ما لزم. ويذكر ان أمديست هي واحدة من خمس منظمات انضمت معاً لإدارة أحد مكونات برنامج كينيدي – لوغار لتبادل الشباب والدراسة. وبرنامج المنح هذا، الممول من وزارة الخارجية الأميركية، يوفر لطلاب المرحلة الدراسية الثانوية في 40 دولة تمتد في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وإفريقيا، وجنوب/جنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية وأميركا الجنوبية، الفرصة للعيش والدراسة في الولايات المتحدة لمدة سنة دراسية كاملة.