وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دولة: تداعيات إحراق الأقصى متواصلة بتصاعد هجمات المستوطنين

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 11:20 )
بيتونيا- معا - أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، اليوم ، أن تداعيات إحراق المسجد الأقصى المبارك منذ 46 عاماً لا زالت متواصلة حتى يومنا هذا في ظل تصاعد هجمات المستوطنين بحق ابناء شعبنا وممتلكاتهم والتي كانت اخرها احراق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس.

وقال دولة في بيان صحافي إن الذكرى الـ46 لإحراق المسجد الأقصى المبارك يستدعي من الجميع تعزيز الوحدة والوقوف لصد هجمات الاحتلال ووقف مطامعه في هدم الاقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه".

وأوضح دولة أن إحراق المسجد الأقصى المبارك كان بداية لخلق واقع ينتهي بالسيطرة عليه، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس تجوب العالم أجمع لادانة الاحتلال ومحاكمته على جرائمه التي يرتكبها يومياً بحق أبناء شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وأضاف "أن جريمة حرق عائلة دوابشة تأتي في سياق الهجمة الاستيطانية ونتيجة لما تقدمه حكومة الاحتلال للمستوطنين المتطرفين، داعياً لتصعيد المقاومة الشعبية لردعهم ووقف الانفلات الذي يهدد حياة أبناء شعبنا.

وتابع "أن هذه الجريمة لمجموعات المستوطنين المتطرفين ليست الأولى، وسبقتها جريمة حرق الطفل محمد أبو خضير حيا، كشاهد على وحشية الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين.