وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق اكاديمية ابناء القدس يبدأ نشاطاته ويسجل حضوره القوي في الملاعب

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 14:26 )
فريق اكاديمية ابناء القدس يبدأ نشاطاته ويسجل حضوره القوي في الملاعب
القدس- معا : وجه رئيس مجلس أدارة نادي أبناء القدس جواد ابو غربية الشكر لشركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا- كابي"، على رعايتها مدرسة كرة القدم في النادي للفئات الناشئة تضم 120 لاعبا ولاعبة من أطفال البلدة القديمة من القدس، مؤكدا ان مدربي ومشرفي المدرسة الكروية باشروا العمل بتأسيس مدرسة كروية ترفد النادي والأندية المقدسية باللاعبين من ابناء المدينة المقدسة ضمن مشروع "أحياء البلدة القديمة"، وضمن برنامج الرعاية الخاصة المقدم من شركة المشروبات الوطنية.

ويشار الى ان فرق المدرسة الكروية خاضت ثلاث لقاءات مع أكاديميات كروية أخرى وجاءت نتائجها كالتالي:
• مباراة اكاديمية المستقبل وابناء القدس موليد 2005-2004 انتهت بالتعادل السلبي وبرز من الابناء كل من حريس حجازي وعمر حجازي وامجد دحبور وانس جابر وبرز من الاكاديمية كل من كامل السعدي وامير شقيرات وكرم ابو نجمة.
• المبارة الثانية لموليد 2003-2004 انتهت بفوز الاكاديمية بثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل للاكاديمية كل من امين زعترة هدف وامين شقيرات هدفين وسجل للابناء محمد حجازي ومحمد عجلوني.

• المباراة الثالثة لموليد 2001-2002 انتهت بفوز الابناء باربعة اهداف مقابل ثلاث سجل للابناء اياد حجازي هدفين وايمن غيث ونادر كاشور وسجل للاكاديمية كل من ادم زعترة هدفين وامير هلسة هدف.

ويشار الى ان شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وقعت اتفاقية رعاية لمدرسة كروية مع نادي ابناء القدس، وذلك أستمرارا لسياسة الشركة في دعم القطاعات الرياضية المختلفة في كافة محافظات الوطن ومنها القدس التي تحظى بالأولوية على سلم أهتمامات الشركة.

حيث أكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا /كابي أن توقيع هذه الاتفاقية مع نادي ابناء القدس ورعاية مدرسة كروية تضم أكثر من مائة وعشرين مشارك مقدسي من كلا الجنسين ومن أطفال البلدة القديمة يعتبر أنجازا لنا كشركة نحافظ على الأطفال ونقدم لهم برامج رياضية لما بعد المدرسة، ومن شأنه أن يسهم في تعزيز صمود النادي في ظل ما تعانيه المؤسسات المقدسية من شح الموارد المالية، وخصوصاً الأندية الرياضية نظراً للظروف الصعبة التي تعصف بالمدينة المقدسة، لا سيما وأن نادي ابناء القدس يمتلك ملعب معشب ملاصق لسور البلدة القديمة.

وأضاف الهندي أن تقديم الدعم لنادي أبناء القدس يتناغم ورؤية شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي القائم على النهوض والارتقاء بالمؤسسات الرياضية وأنشتطها المختلفة، لخلق جيل من الشباب والناشئين قادر على المنافسة والتميز، بما يسهم في رفع اسم فلسطين عالياً على صعيد الرياضي، لا سيما وأن النادي قد تأهل لدرجة الأحتراف الجزئي حديثا وأن المدرسة الكورية ستبني للنادي جيل مؤهل ولاعبين يعتمد عليهم في المستقبل.

وأشاد الهندي بالعلاقات المتينة التي نسجتها شركة المشروبات الوطنية مع الاندية المقدسية في السابق، لا سيما العلاقة مع نادي دلاسال القدس الذي رعته الشركة لسنوات، وأيضا عميد الاندية المقدسية نادي سلوان ونادي جبل الزيتون وغيرهم من الاندية والمؤسسات الرياضية المقدسية.