وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس ابو عمار : العميد والخضر والظاهرية الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 14:48 )
كأس ابو عمار : العميد والخضر والظاهرية الى الدور الثاني

بيت لحم - معا - عمر الجعفري- فاز فريق دورا على فريق الامعري 2/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الخضر في اطار مباريات كأس الشهيد ابو عمار ، وفي لقاء اخر خسر بلاطة امام الثقافي 3/2 في اللقاء الذي جرى على ملعب ماجد اسعد ، وعلى ملعب الحسين فاز الخضر على الترجي 1/ صفر وبهذه النتائج اصبحت هوية الفرق المتأهلة الى الدور الثاني بناء على نتائج مباريات اليوم هي :شباب الخليل ، الظاهرية والخضر .

وفيما يلي تفاصيل لقاء دورا والامعري :

تشكيلة دورا:

امين دراويش، ايهاب اسعد ، عيسى السويطي، داوود نعمان، بلال السبع، فادي ضحى، يحيى حريب، ماهر حمامدة، محمود السويطي، جيفارا النمورة، حمزة حسان.

تشكيلة الامعري:

احمد شبل، خليل بعيرات، همام ابو حسنين، محمود مصباح، اياد ابو غرقود، ابراهيم السويركي، عايد جمهور، خالد مهدي، احمد الحويطي، رضوان القطري، سامح علوان.

الحكام:

ابراهيم الغروف، اشرف محمد، حسن قطامش، علي مسالمة.

مراقب المباراة : ربحي وقاد

مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول:

لم يفلح مدافعو الامعري في التصدي لهجمات دورا التي تفاجأوا بها خلال الدقائق الخمسة الاولى للمباراة. تسديدتان خطيرتان، الاولى في الدقيقة الاولى سددها عيسى السويطي، صدها احمد شبل حارس الامعري. والثانية من بلال السبع ارتدت من القائم. تحسن اداء الامعري قليلا ثم ما لبث ان شكل دورا خطورة بالغة من خلال تسديدة فادي ضحى الذي حاول استغلال تقدم حارس الامعري ورفع الكرة من فوقه الا انها جاورت القائم.

لعب الامعري بطريقة 4-4-1-1 فيما لعب دورا بطريقة 4-4-2.

هدف دورا جاء مبكرا في الدقيقة 16 بعد ان اجتاح ماهر حمامدة جميع المدفعين وحاول اخرهم وسدد بالمرمى بكل اريحية معلنا عن هدف السبق.

تحسن اداء الامعري قليلا وركز لاعبوه من تمريراتهم وكان الافضل انتشارا. كرتان سددهما الامعري، الاولى كانت ثابتة سددها احمد الحويطي جاورت القائم، والثانية نفذها على الطائر سامح علوان، بطاقة صفراء لكل من عيسى السويطي وابراهيم السويركي.

واثمرت جهود الامعري عن هدف التعادل في الدقيقة 39 احرزه محمد مصباح بعد ان مرر الحويطي كرة عرضية، سددها المندفع مصباح بالشباك. فيما اضاع دورا قبلها كرة ذهبية بعد ان توغل بلال السبع من الميسرة ومرر كرة عرضية تهادت امام المرمى امام ناظري اللاعبين .

بطاقة صفراء لفادي ضحى ثم ما لبث الحكم ان اطلق صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف.

الشوط الثاني:

هجمتان خطيرتان تقاسمهما الفريقان الاولى كانت من كرة ثابتة تصدى لها الحويطي لم يفلح سامح علوان في تسديدها برأسه .

والثانية لدورا من تمريرة محمود السويطي الى رأسية بلال السبع علت العارضة.

اشغل جيفارا النمورة بتسديدته حماس العدد القليل من المتواجدين في الملعب بعد ان سدد كرة على الطائر من امام المرمى جاورت القائم.

امين الدراويش فوت فرصة ذهبية على الامعري لتحقيق هدف التقدم بعد هجوم ناضج وثنائي بين همام ابو حسنين وسامح علوان ليسدد الاخير كرة من منطقة المرمى استبسل الدراويش في صدها.

تبديل بخروج سامح علوان ومحمد نائل. وتبديل لدورا بخروج محمود السويطي ودخول خالد كليب الذي لعب كرأس حربة واوعز له المدرب بالملعب مع اخر المدافعين فيما وجه لاعبو خط الوسط لتمرير الكرات الطويلة اليه.

لم يتحقق هدف مدرب دورا وبقيت السيطرة الميدانية للامعري فيما لم يفلح الحويطي في زج كرة الكروي داخل المرمى عندما الدراويش في صدها في الدقيقة 30 من عمر الشوط الثاني.

اضاع محمد نائل فرصة تلو الاخرى فيما شكل الجناحان الطائران الكروي وجمهور مصدر قلق على لاعبي دورا بتمريرتهما العرضية.

تبديل بخروج عيسى السويطي ودخول صخر زونه . في الدقيقة 43 استغل بلال السبع من هجمة مرتدة تقدم حارس الامعري وارسل كرة من فوق رأسه استقرت في الزاوية البعيدة ليحتفل دورا بهدف التقدم والفوز . فيما اخرج الحكم بعدها البطاقة الحمراء للاعب محمد نائل للمخاشنة.

خرج عايد جمهور ودخل احمد سلامة. ومن دورا خرج السبع ودخل عبد الله الرجوب. رفع الحكم البطاقة الصفراء للاعب حمزة علي لتأخيره وقت اللعب ليطلق الغروف صافرته معلنا نهاية اللقاء الذي كان لقاء تحصيل حاصل بفوز دورا على الامعري بالنتيجة 2-1 .