وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات تطلق سلسلة ورشات تثقيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 16:05 )
رام الله- معا - بدأت لجنة الانتخابات المركزية سلسلة ورش عمل تثقيفية للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد بدأت أولى هذه الورش والتي تنفذ بالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة صباح اليوم الاثنين في كل من مدينتي رام الله وغزة بشكل متزامن.

ومن المقرر أن تنفذ اللجنة 32 ورشة خلال الأسابيع المقبلة، بواقع ورشتين في كل محافظة، بحيث تشمل توعية الأشخاص ذوي الإعاقة حول متطلبات تسجيل الناخبين والمرشحين وشروط الدعاية الانتخابية وكيفية التصويت والرقابة على الانتخابات بشكل عام. كما تشمل الورش تحفيز الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات كمواطنين لهم كامل الحق والحرية بالمشاركة السياسية. ويتم خلال الورش توزيع مادة تثقيفية مكتوبة بلغة بريل لذوي الإعاقة البصرية، وبوجود مترجم لغة الإشارة لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية في التعرف على حقهم بالمشاركة الانتخابية.

وتأتي هذه الورش التثقيفية والتي يتوقع أن تستهدف حوالي ألف شخص من المسجلين لدى الاتحاد الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، كجزء من سلسلة أنشطة تقوم بها اللجنة ضمن مشروع "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة" الممول من الحكومة النرويجية والذي تنفذه بهدف تعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، حيث تأمل اللجنة أن يساهم هذا المشروع في رفع نسبة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات المقبلة سواء بالتصويت أو بالترشح.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات المركزية سبق وقامت بتعديل كافة إجراءاتها الانتخابية، لتكون متوائمة مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة لتشجيعهم على المشاركة بالانتخابات.