وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الثقافة" تفتتح معرض صور إحياءً لذكرى إحراق المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 14:02 )
"الثقافة" تفتتح معرض صور إحياءً لذكرى إحراق المسجد الأقصى
غزة- معا - إفتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية، معرض صور بعنوان "النار بأقصانا هبت" إحياءً للذكرى السادسة والأربعون لجريمة إحراق المسجد الأقصى، وذلك بمقرها في مدينة غزة.

وأوضح الوكيل المساعد لوزارة الثقافة م. سمير مطير خلال إفتتاح المعرض، أن المعرض يأتي للتأكيد على الرسالة الوطنية التي تحملها وزارة الثقافة في حماية الأقصى والقدس والمقدسات، وتأكيدا على أن المسجد الأقصى والقدس أهم رموز الهوية الوطنية الفلسطينية.

وقال: "إن المعرض يأتي ليقول أن حريق المسجد الأقصى الذي حدث عام 1969 لم ينطفيء ومازال مشتعلاً حتى اللحظة لكنه إتخذ صوراً اخرى تتمثل في الإستيطان والحفريات وعمليات التهويد والتزييف التي تستهدف الوجه العربي والإسلامي للمدينة المقدسة".

وشدد مطير على ضرورة نصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة الجماهيرية والشعبية والثقافية التي من شأنها دعم القدس وشد أزر أهلها المرابطين في وجه المحتل الاسرائيلي.

من جهته بين أ.شعيب أبو سنينة ممثل مؤسسة القدس الدولية، أن المعرض يهدف لتذكير الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية بقضية القدس وما تتعرض له المدينة من إنتهاكات وتهويد ومصادرة، داعيا إلى تكثيف الدعم الموجه لمدينة القدس والمسجد الأقصى ومناصرة أهلها المرابطين مادياً ومعنوياً وسياسياً وإعلامياً، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة من خلال تبني قضية القدس وتعزيز حضورها في الوعي الوطني الفلسطيني.

بدوره أوضح وائل المبحوح مدير وحدة القدس في وزارة الثقافة أن المعرض يأتي ضمن أنشطة الوحدة التي تسعى من خلالها لتسليط الضوء على كل ما تتعرض له المدينة من إعتداءات وإنتهاكات، مبيناً أن المعرض يحتوي على مجموعة كبيرة من الصور التي تلقي الضوء على الحفريات والأنفاق وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم على المقدسيين والاستيطان المتنامي في القدس ومصادرة الأراضي والعقارات، مبيناً أن المعرض سيستمر لمدة يومين متتاليين.