وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإرشادية بمفوضية نابلس تنظم يوما إرشاديا لمرشداتها

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 14:39 )
اللجنة الإرشادية بمفوضية نابلس تنظم يوما إرشاديا لمرشداتها
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس: نظمت اللجنة الإرشادية بمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس يوماً إرشادياً لمرشداتها من المجموعات الكشفية بالمدرسة الفاطمية بمشاركة 40 مرشدة.

حيث بدأ اليوم باستقبال المرشدات وتسجيلهم وتقسيمهم إلى طلائع، ومن ثم رفع العلم إيذانا ببدء فعاليات اليوم الإرشادي الذي شمل في طياته التدريب على الصافرات والتشكيلات، مهارات الحبال، العلامات السرية، المواقد والنيران، ركن الطليعة، عريفة الطليعة وصفاتها، وتخلله ألعاب ترفيهية وتنشيطية والأناشيد والصيحات الكشفية والوطنية، كما تم تدريب المرشدات على تدوير المخلفات والاستفادة منها ضمن دور المرشدات في الحفاظ على البيئة حيث أشرفت على التدريب القائدة تحفة السروجي "أبو عبية"، حيث تم بعدها اخذ فترة الاستراحة للصلاة وتناول الغداء.

وأكدت القائدة عبير عسقلان المفوضية الإرشادية والمشرفة على اليوم الإرشادي أن مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس سوف تستمر في تنفيذ هذه اللقاءات لتعزيز العمل الإرشادي في المفوضية وتعزيز روح الفريق والتعارف بين المشاركات وشكرت عسقلان المرشدات على حضورهن والتزامهن بفعاليات ونشاطات اليوم الإرشادي، وكما شكرت القائدات المشرفات على هذا اليوم والسيدة هدى ياسين مشرفة النظافة في المدرسة.

وتحدثت القائدة مي عبد الهادي عن تجربتها في المخيم العالمي 23 (الجامبوري) باليابان وعن الاستفادة الكبيرة بهذا المخيم ودورها بنقل صورة مشرقة عن الحركة الكشفية الفلسطينية لدول العالم المشاركة في المخيم العالمي 23 (الجامبوري).

واشرف على اليوم الإرشادي كل من القائدات عبير عسقلان المفوضة الإرشادية، مي عبد الهادي، غادة هندية، نجاح الصدر، أمل المصري، ليليان كوع، تحفة السروجي، عرين عسقلان، مي الخالدي وديمة السروجي.

وأنهت المرشدات يومهن الإرشادي بحفل ضم في طياته العديد من الفقرات منها قراءة القرآن الكريم، والوقوف على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، ومسرحيات هادفة وأغاني وصيحات كشفية، وإلقاء أبيات من الشعر.
ومن جهته أكد القائد أيمن مظهر رئيس المفوضية باسمه وأسم أعضائها أن هذا النشاط يعمل على تعزيز التواصل والتفاعل ما بين المجموعات وكسر الجمود بين المشاركات، ووضح مظهر على أهمية جعل هذه اللقاءات دورية وتشمل جميع المراحل زهرات ومرشدات ومنجدات، وشكر القائمين على هذا اليوم الإرشادي وكل من ساهم بإنجاحه.

وشارك باليوم الإرشادي كل من مجموعة مرشدات الصداقة، مجموعة مرشدات زهرة المدائن، مجموعة كشافة ومرشدات يافا، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة كشافة ومرشدات نادي جبل النار ومجموعة مرشدات أكاليل.
والجدير بالذكر حضر حفل ختام اليوم الإرشادي أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس كل من القادة أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، مهند السدة، عبير عسقلان ومي عبد الهادي، بالإضافة إلى قائد مجموعة كشافة ومرشدات يافا القائد رائد الخطيب وضيف الشرف القائد محمد عبد الوهاب "أبو الوفا".

وفي نهاية اليوم تم توزيع الهدايا على المشاركات وتم التقاط الصور الجماعية والتذكارية.