وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أردان: "مرابطي الأقصى" تنظيم غير شرعي

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 09:32 )
أردان: "مرابطي الأقصى" تنظيم غير شرعي
القدس - معا - طالب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد أردان (ليكود)، من وزير الجيش موشيه (بوغي) يعلون، الإعلان عن المرابطين والمرابطات في الأقصى "تنظيم غير شرعي".

وزعم الوزير اردان أنّ "هذه المنظمات تجري تعقبا وراء زيارات اليهود إلى باحات الحرم القدسي، يصرخون ويهتفون بشكل محتدم محرض معترضون طريق الزوار. هدفهم هو الحد من الزوار اليهود الراغبين في زيارة الحرم القدسي الشريف من خلال سلوكهم العنيف والترهيب، وسأبذل كل ما بوسعي لوقف أنشطة هذه المنظمات الخطيرة التي تنتهك التوازن في الحرم القدسي الشريف".

وناشد الوزير الإسرائيلي وزير الجيش موشيه يعلون أن يعلن بشكل عاجل عن منظمتي المرابطين والمرابطات "كجمعيات محظورة وفقا لصلاحيات وزير الجيش ولائحة رقم 84 الدفاع (من قوانين الطوارئ)". وتم ارفاق وجهة نظر الشرطة والشاباك في الرسالة الموجهة.

هذا ويشار الى انه وفي الأسابيع الأخيرة، أجرى الوزير اردان دراسه داخليه مع مسؤولي الشرطة وجهاز الامن العام "الشاباك" من ذوي العلاقة، وبمرافقة من قبل مكتب النائب العام والمستشار القضائي للحكومه الذي أعطى موافقته لتعزيز الإعلان والتقدم فيه - وفق بيان مكتب الوزير الإسرائيلي.

وجاء في البيان أن "الفحوصات كشفت صورة بموجبها "المرابطين والمرابطات" هما من المنظمات التي تديرهما الحركة الإسلامية (الشق الشمالي) من أجل خرق التوازن (الوضع الراهن القائم - الستاتكو) في منطقة الحرم القدسي الشريف، ونشاطهما أدى إلى التصعيد والتدهور في الوضع بالحرم القدسي الشريف، مع التأكيد على أن الأحداث بحيز الحرم أدت في الماضي لقيام مجموعات من الشبان بأنشطة إرهابية ويمكن أن تؤدي الى ذلك ايضا في المستقبل كما وعمل المرابطين والمرابطات بحيز الحرم القدسي الشريف تسبب بالكثير من الحوادث والاحتكاكات والعنف مقابل الزوار، ونشاطاتهم العدوانية والتهديد بها تؤثر سلبا على على جدول الأعمال في الحرم القدسي الشريف، مما يعيق القدرة على الحفاظ على النظام العام في الحرم القدسي الشريف وتسبب خطرا على الجمهور"، وفق بيان وزارة الأمن الداخلي (الشرطة) الإسرائيلية.

يشار إلى أن الاعلان عن هذه المنظمات "غير مشروعه" تسمح بإنفاذ القانون ضدهم بشكل أوسع كما والعمل وفق اجراءات التي لا يمكن العمل بموجبها صحيح لهذه الآونة.