وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تستلم مدونة السلوك الخاصة بمكافحة تشغيل الأطفال

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 17:44 )
الخليل - معا - استلم مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس جواد السيد مدونة السلوك الخاصة بدور الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الفلسطينية في مكافحة تشغيل الأطفال في من ممثلي وزارة العمل الفلسطينية، في مقر الغرفة التجارية، بحضور إسماعيل الشريف مدير العلاقات العامة والاعلام، وعدد من موظفي وزارة العمل، وممثل عن محافظة الخليل.

وتتحدث المدونة عن دور الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية واتحادها العام في عملية مكافحة تشغيل الأطفال على مستوى الوطن، إضافة لتفصيلات عن دور الغرف الفلسطينية واتحادها العام في عملية السعي والتنسيق مع الجهات المعنية في مجال المسؤولية الاجتماعية، وبما يحقق التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، وتوفير القروض الميسرة للعلائلات المستورة في كافة المحافظات.

كما تتحدث المدونة عن دور الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية واتحادها العام في إصدار النشرات الاحصائية حول موضوع تشغيل الاطفال، إضافة لحملات التوعية حول المخاطر الناجمة عن تشغيل الاطفال واستغلالهم اقتصادياً، إضافة للتوعية القطاع الخاص حول قانونية تشغيل الأطفال دون سن خمسة عشر عاماً حسب القانون الفلسطيني المعمول به.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى المحافظة لمتابعة موضوع تشغيل الاطفال، والعمل على نشر الوعي العام للأهل ولأصحاب العمل حول هذه القضية التي أخذت بعداً قانونياً في الآونة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية واتحادها العام شركاء في تنفيذ مشروع مدونة السلوك مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين وجمعية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ومؤسسة إنقاذ الطفل ووزارة العمل الفلسطينية، وقد تم تنفيذ هذا المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال نافذ نيروخ، ممثل غرفة الخليل في مشروع مكافحة تشغيل الاطفال واستغلالهم اقتصادياً أن هذه المدونة جاءت بناءً على توصيات مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال الذي احتضنته غرفة الخليل في العام 2014.