وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة العامة للعمل النسائي تنظم حفلا وداعيا لحاجات بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 25/08/2015 الساعة: 12:20 )
نابلس -معا - نظمت الادارة العامة للعمل النسائي احتفالا وداعيا لحاجات بيت الله الحرام لعام 1436 ـ في مقرها في محافظة نابلس حضره عدد كبير من الحاجات والواعظات . ابتدا الحفل بآي من الذكر الحكيم من وحي المناسبة.

وهنأت الواعظة احلام حج علي الحاجات على توفيق الله لهم ليكونوا ضمن الوفود التي ستؤدي الفريضة هذا الموسم،موضحة فيها فضيلة وعظمة هذا الركن من اركان الاسلام وانه رسالة تقوى ومحبة وتسامح وتواصل، واكدت ان أول واجب من واجبات الحج وأهم ركن من أركانه وهو النية الخالصة وتحقق الغاية المقصودة منه شأن سائر العبادات. وقالت انتن سفراء فلسطين لتأدية الركن الخامس من الاسلام في المؤتمر الديني السنوي الذي يجمع كافة المسلمين من جميع انحاء العالم، مطالبة اياهم ان يكن جسدا واحدا متحابا وان يتضرعن بالدعاء ان يزيل الغمة والاحتلال الجاثم على صدور ابناء شعبنا وان يفرج الله كرب اسرانا وان يتحرر المسجد الاقصى ويرتفع علم دولتنا فوق ماذنه واسواره. متمنية حجا مبرورا وعودة ميمونة لكافة الحجاج. واشارت الى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الاقاف والشؤون الدينية والمشرفين على بعثات الحج في تسهيل مهمة سفرهم،و دور الوزارة في رعاية اركان الاسلام خاصة فريضة الحج من خلال توفير المرشدين لتوعية الحجاج بمناسك واحكام هذه الفريضة.

وفي كلمات الواعظات تم تقديم النصائح والارشادات القيمة للحاجات ودعوتهن لانتهاز هذه الفرصة للأقدام على العبادة بنيّة صافية، والدعوة الى عبادة الله بقلب خالص

وتخلل الاحتفال تناول الأحكام والسنن والآداب والفضائل التي ينبغي للحاج والمعتمر والمسافر ان يتحلى ويعمل بها ،بالإضافة إلى بعض الارشادت الطبية والتوعوية الواجب اتباعها من قبل الحجاج ، واختتم الاحتفال بعرض توضيحي على شاشة كبيرة لمناسك الحج وتم توزيع النشرات الارشادية على الحاجات.