وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعليم تفتتح 8 محطات تحلية مياه جديدة في مدارسها

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 25/08/2015 الساعة: 13:25 )

غزة-معا - افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي 8 محطات تحلية مياه محدودة السعة في تجمعات مدرسية حدودية ونائية في قطاع غزة وذلك بتمويل وتنفيذ من الإغاثة الإسلامية.


وحضر جانب من افتتاح المحطات في مدرستي البريج ودير البلح الصناعية أ. شاهر مشتهى مدير عام الأرشيف والخدمات بالوزارة, وأ. علي أبو حسب الله مدير تعليم الوسطى, وم. إبراهيم الأيوبي متابعة وإشراف المشروع, وأ. مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة المدرسية بالوزارة, ووفد من إدارة الأرشيف, وحضور م. تامر الزهري , وم.محمد لولو, من الإغاثة الإسلامية إضافة إلى المقاول المنفذ محمود أبو شعبان.


ومن المقرر أن تخدم هذه المحطات 20 ألف طالب وطالبة في 15 مدرسة في المناطق الحدودية والنائية, ويقدر إنتاج كل محطة من 12 حتى 18 كوب في اليوم.


وقال أ. مشتهى :” إن افتتاح محطات التحلية يأتي ضمن خطط وبرامج الوزارة المركزية وبمتابعة وتوجيه من د. زياد ثابت وكيل الوزارة لتسخير كل الإمكانيات والشراكة مع المؤسسات لتحسين وتطوير واقع المدارس وخدمة العملية التعليمية, مؤكداً أن افتتاح محطات المياه له أثر ايجابي كبير لتزويد المدارس بالمياه العذبة والصالحة للشرب وكذلك العمل على المحافظة على صحة الطلبة و تحسين البيئة المدرسية .


بدوره أوضح أ.أبو حسب الله أن إنشاء محطات التحلية في مدارس قطاع غزة سيخدم الطلبة ويجعلهم يحصلون على مياه نظيفة صحية, كذلك فإن هذه الأمر يقود لإيجاد بيئة مدرسية سليمة تنعكس بشكل إيجابي على تحصيلهم الدراسي.


ويعتبر افتتاح محطات تحلية المياه في المدارس إنجاز مهم خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016, كما أنه إضافة جديدة للمحطات القائمة والتي دشنتها الوزارة في المدارس خلال السنوات الماضية.