وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع مؤسسات المجتمع المدني يجتمع برئيس وأعضاء لجنة بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 14:41 )

نابلس -معا - التقى ممثلو تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس برئيس وأعضاء لجنة بلدية نابلس وذلك في مقر البلديه 2015 وكان في استقبالهم وزير المواصلات ورئيس اللجنة المهندس سميح طبيلةوأعضاء اللجنة المهندس سعد مصلح وهاني مقبول.


ومثل التجمع سامر عنبتاوي وسمر هواش وحياة البظ وهالة عنبتاوي وفايز الزاغة وخليل عساف وغسان عنبتاوي وزياد عميرة واسعد منى وإياد عنبتاوي.
ورحب المهندس طبيلة بالحضور موجها الشكر لتجمع مؤسسات المجتمع المدني على اهتمامه .

وقدم عرضا موجزا على سير عمل اللجنة في ادارتها لبلدية نابلس موجها الشكر الى جميع المؤسسات والفعاليات الوطنيه وفصائل العمل الوطني والدور الايجابي لكل الاطراف وخاصة المواقف العقلانية والمسؤولة الذي اتخذها المجلس البلدي المستقيل للحفاظ على المدينة وانجازاتها والسلم الاهلي الذي تعيشه المدينة.


كما قدم شرحا عن ازمة المياه التي مرت بها المدينة مطمئنا الاهاليانها قد انحصرت وفي طريقها للحل مقدما الشكر الى مهندسي البلدية والعاملين الذين عملوا جاهدين لإنهاء الازمة.


كما تحدث عن حجم الديون التي تعاني منها البلديةووضح الحلول المناسبة لتحصيلها عبر التوجه للحكومة والى المستثمرين والى اقناع الاهالي بضرورة تسديد ما عليهم من ديون وعبر التقسيط خاصة ان هذه البلدية تهم الجميع فهي بيت كل مواطن ومن مبدأ المشاركة في المسؤوليات مع مراعاة ظروف الفئات الفقيرة وضرورة مساعدتهم .


كما اكد المهندس طبيلة الاهتمام بأوضاع العاملين في البلدية والحفاظ على حقوقهم مؤكدا حرصهم على البلدية والبلد.


كما تطرق المهندس طبيلةالى تشكيل مجلس الادارة الجديد لشركة توزيع كهرباء الشمال وإشراك القطاع الخاص به كما تطرق الى الخطط التطويريةللبلدية،مؤكدا استمرار عمل اللجنة بالخطط التي وضعها المجلس السابق وإكمالهاوخاصة محطة التنقية شرق نابلس.


كما اكد المهندس طبيلة على الالتزام بالانتخابات عندما يتم اقرارها من قبل الحكومة.


بدوره، اكد سامر عنبتاوي من تجمع مؤسسات المجتمع المدني على الدور الرقابي للتجمع وعلى النقد الايجابي للأداء في سبيل تقديم خدمة افضل للمواطن كما تطرق الى ان اجتماع اليوم هو لتقديم رؤية التجمع ودوره في معالجة قضايا المواطن ومساعدة البلديه منوها الى الدور التاريخي والعريق لبلديه نابلس وعلى مدار السنين وتعاقب المجالس المنتخبة، ومؤكدا على ضرورة ان يحل محل المجلس المنتخب والمستقيل مجلس اخر منتخب كما تطرق الى الحقوق والواجبات لكل مواطن وخاصة حقه في الحصول على الخدمات التي تقدمها البلدية والى ضرورة ان يقوم المواطن والمؤسسات بدفع التزاماتهم للبلدية حتى يتسنى لها القيام بمسؤولياتها وخطط التطوير لديها.


من ناحية اخرى اكد تجمع مؤسسات المجتمع المدني موقفه المبدئي من ضرورة اجراء الانتخابات كما اكد ممثلو التجمع على مساعدتهم للبلدية في تقديم حلول لتشجيع المواطنين للقيام بواجبهم اتجاه البلديه ودفع المستحقات عبر التقسيط ودفع الفواتير الجديدة اولا بأول وكذلك التوجه للحكومة والمؤسسات لدفع التزاماتهم وكذلك ضرورة اجراء مسح اجتماعي للفئات الفقيرة كما اكد التجمع موقفه المبدئي والثابت في الحفاظ على المؤسسات الوطنية والتي تشكل بلدية نابلس اهمها ولا يجوز المساس بها فهي بيت لجميع المواطنين.


كما تطرق ممثلو التجمع الى ضرورة معالجة قضية براءة الذمة التي يعاني منها المواطنين مع التأكيد على مسؤولية المواطن في القيام بواجبه اتجاه البلديةوالالتزام بالقانون.


وفي ختام الاجتماع اكد الجميع على اهمية التعاون المشترك والتنسيق المستمر في كل ما يخدم مصلحة المواطنين ومساعدتهم وطمأنتهم والحفاظ على بلديةنابلس مؤسسة وطنيه لكل المواطنين.


والجدير بالذكر ان تجمع مؤسسات المجتمع المدني تأسس في العام 2007 وهو يمثل 42 جمعيه ومؤسسة منتخبةوكذلك تمثيل للنقابات المهنية المنتخبة.