وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم مكتبة المجلس التشريعي بحفل دولي في كيب تاون

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 13:31 )
رام الله -معا - حصلت دولة فلسطين ممثلة بمكتبة المجلس التشريعي الفلسطيني على جائزة أفضل بوابة الكترونية في وسط المكتبات في الوطن العربي في العام 2015.

جاء ذلك خلال تكريم السيد عنان حمد مدير مكتبة المجلس التشريعي الفلسطيني من قبل مؤسسة كوارم – حلول تقنية - ومركز الإفلا للمكتبات الناطقة بالعربية، وذلك في حفل التكريم وتسليم الجائزة في مؤتمر افلا 81 المنعقد في مدينة كيب تاون – جنوب افريقيا، حيث يعتبر هذا المؤتمر من اهم المؤتمرات الدولية التي تعقد سنويا، اذ يبلغ عدد الدول المشاركة في المؤتمر 70 دولة ممثلة بأكثر من 4000 شخص من مختلف انواع المكتبات و تخصصاتها.

عنان حمد مدير مكتبة المجلس التشريعي الفلسطيني قال إن مشاهدته لاسم دولة فلسطين ورفع علمها وعرض المكتبة على شاشات العرض هو انجاز حقيقي يدفع كل فلسطيني للشعور بالفخر.

جدير بالذكر أن الوفد الفلسطيني تفاجأ بوضع الوفد الفلسطيني تحت مسمى "السلطة الفلسطينية" الأمر الذي دفعه للاعتراض مطالبا بتغيير المسمى لـ"دولة فلسطين"، وهذا ما تم بالفعل.

ويقول حمد إنه وبعد اعلان الجائزة و اسم مكتبة المجلس التشريعي الفائزة بهذه الجائزة تهاتفت الوفود المشاركة لتهنئة السيد عنان حمد بالفوز وبخاصة الوفد المصري، والنرويجي، والباكستاني، والسويدي، والارجنيتيني، والتركي، والقطري، والجنوب افريقي.

ويقول عنان حمد غن مشاركنه في المؤتمر وحفل التكريم اعطته الفرصه لاقامة العديد من علاقات التعاون و التعارف بين مكتبة المجلس التشريعي الفلسطيني و المكتبات الاخرى على مستوى العالم.

ويضيف إنه يشعر بالفخر للحصول على هذه الجائزة وايضا للمساهمة بوضع أسم مكتبة المجلس التشريعي الفلسطيني في صفوف المكتبات العالمية ذات الكفاءة.