وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.مجدلاني يلتقي القنصل السياسي البريطاني

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 14:04 )
رام الله -معا - قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن الوضع السياسي الراهن وحالة الجمود في عملية السلام، والمفاوضات التي تجريها حركة حماس مع حكومة الاحتلال عبر قنوات متعددة ابرزها طوني بلير ، وانسحاب الادارة الامريكية من رعاية عملية السلام، يتطلب تجديد الشرعية الفلسطينية وعقد المجلس الوطني ليوضع امامه تلك التحديات .

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الاربعاء بمكتبه بمدينة رام الله ، وبحضور امين سر دائرة العلاقات الوطنية والسياسية للجبهة رشيد شاهين ، مع القنصل السياسي البريطاني لورين هانتر ، إن عرقلة حكومة الاحتلال لجهود التسوية ، وعدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة ، يدفعنا لإعادة تقييم العلاقة التعاقدية مع الاحتلال ، وقد ابلغت القيادة الفلسطينية كل الاطراف الدولية بذلك .

واطلع د. مجدلاني هانتر على اخر التطورات السياسية ونتائج زيارته لإيران وكذلك الاوضاع الصعبة للمخيمات الفلسطينية في سوريا ، وخصوصا في ظل الازمة المالية الصعبة التي تمر بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا.

وطالب د. مجدلاني من هانتر نقل رسالة الى الحكومة البريطانية بأن الدعم الذي قدمته للاونراو غير كاف وأن ما قدمته لا يساوي مسؤولية بريطانيا ، وخصوصا في ظل تصاعد الازمة .

وقال د. مجدلاني أن تجديد الشرعية الفلسطينية في اعلى هيئة قيادية للشعب الفلسطيني منظمة التحرير التي يعترف بها العالم اجمع وهي تمثل وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 نوفمبر حكومة دولة فلسطين ، يأتي كمتطلب اجباري لمواجهة تحديات المرحلة وتجنبا لأية تطورات قادمة في ظل انسداد افق عملية السلام والتغييرات الاقليمية والدولية المتسارعة .

ومن جانبها أكدت هانتر على اهتمام بريطانيا بإعادة عملية السلام لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كما شددت على اهمية وجود مؤسسات فلسطينية شرعية وفعالة تخدم كل ابناء الشعب الفلسطيني .

وقالت أن الحكومة البريطانية تقدم الدعم للشعب الفلسطيني ومن المهم أن تكون المؤسسات الفلسطينية قوية وفعالة.

كما اشارت الى صعوبة الاوضاع في قطاع غزة وضرورة وجود حكومة تمثل كل الشعب الفلسطيني .