وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاشغال" تواصل إعادة تأهيل طريق قلنديا

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 14:13 )
"الاشغال" تواصل إعادة تأهيل طريق قلنديا
رام الله- معا- واصلت وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق قلنديا ( المدخل الجنوبي للبيرة ) بهدف رفع السلامة المرورية في الطريق والحد من الازمة المرورية الناتجة عن حاجز الاحتلال في قلنديا، ويعتبر هذا الطريق اقليمي رابط يربط محافظات الجنوب بمحافظات الوسط وشمال الضفة الغربية، وهو المدخل الرئيسي للقدس.

وافاد بيان صحفي صادر عن الوزارة أن المقاول باشر منذ الاربعاء الماضي بتهيئة الموقع وباشر بالعمل يوم الاحد الماضي بحيث يتواصل العمل على مدار 75 يوم.
و أوضحت الوزارة أن أعمال التوسعة ستشمل المقطع الواصل بين مدخل الحاجز و حتى مفرق " أبو الشهيد " بطول 800 م ، و يتضمن ذلك انشاء مسربين للطريق الداخل الى محافظة رام الله و البيرة عدا عن مسربين للخارج منها ، و يبلغ عرض كل مسرب حوالي 3.5 م ، مضيفةً أنه سيتم وضع حاجز اسمنتي لفصل حركة الاتجاهين.

و بينّت أيضاً أنه سيجري اعادة انشاء للدوّار القائم ليتمكن من استيعاب مركبتين ، عدا عن عمل أرصفة للمشاة و أعمال تأثيث الطريق ، و حديد الحماية ، بالاضافة الى باطون أكتاف و قنوات تصريف المياه.

و أشارت الوزارة الى أن المباشرة في المشروع تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بعمل كل ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين على الطريق ، موضحةً أنه و لضمان حسن سير العمل بالحد الادنى اثناء فترة التنفيذ ، و محاولة التسريع في انجاز المشروع ، عقدت الوزارة طيلة الأسابيع الماضية سلسلة من الاجتماعات حضرتها كافة الجهات ذات العلاقة في وزارة شؤون القدس و محافظتها ، و المجلس الاعلى للمرور ، و هيئة الشؤون المدنية، و مجلس محلي الرام ، و اللجنة الشعبية لمخيم قلنديا ، و تم خلالها وضع خطة عمل المشروع بكافة تفاصيله لازالة كافة المعيقات على الطريق و التخفيف الى حد كبير من المرورية الخانقة .