وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: دولة الاحتلال تنتهك قانون حرية العبادة الدولي

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 17:22 )
رام الله -  معا  - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني واجب وفرض الدفاع عن المسجد الاقصى وباحاته وعروبة القدس بكافة الوسائل المتاحة والمشروعه كمهمة وطنية ثابتة.

واعتبرت الحركة المساس بالمقدسات وعلى رأسها المسجد الاقصى وباحاته حملة احتلالية استيطانية ، مخالفة للقوانين والمواثيق الدولية، وجريمة انتهاك لحقوق المواطنين، يجب مقاومتها بالصمود والرباط في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، حتى يدرك العالم جرائم دولة الاحتلال في القدس، التي تتحمل المسئولية كاملة عن تفجر الاوضاع بالمنطقة، ورفضت اجراءات سلطات الاحتلال بتقييد حرية العبادة، وتحديد مواعيد الصلاة في الحرم القدسي الشريف .

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الاربعاء ان ذروة مخطط اسرائيل لتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا، هدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل اليهودي المزعوم.

وشدد البيان على وقوف مناضلي فتح وجموع الشعب الفلسطيني وخاصة المقدسيين ومن داخل الخط الاخضر سداً منيعا لمنع تنفيذ هذا المخطط ، وذلك بالدفاع عن المقدسات ومنع تهويد عامة فلسطين الأبدية مهما كلف ذلك من تضحيات.

وطالبت حركة فتح الشعوب والقوى الحية العربية والمسلمين في العالم للتحرك الفوري لمنع المجزره التاريخية والدينية والثقافية التي ترتكبها دولة الاحتلال اسرائيل تدريجيا بحق القدس والمسجد الاقصى المبارك .