وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس: اجراءات استكمال معاملات سفر الحجاج تسير على اكمل وجه

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 20:16 )
رام الله -  معا - صرح الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية أن الوزارة مستمرة باجراءات استكمال معاملات سفر الحجاج من خلال مركز بيانات تم انشائه بمقرها لاستكمال كافة الاجراءات وضبط وثائق الحجاج والقيام بها على أكمل وادق وجه بالاضافة الى التنسيق الدائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في كل من القاهرة وعمان .

وقال ادعيس انه تم خلال لقائه مع وزير الداخلية الاردني السيد سلامة حماد في الفترة السابقة بحث ترتيبات وإجراءات موسم الحج الحالي، ومناقشة الخطط والرؤى الخاصة بالموسم من أجل التسهيل على حجاج بيت الله الحرام ولتسهيل حركتهم من وإلى فلسطين .

وبين ادعيس بان عدد حجاج فلسطين للمحافظات الشمالية بلغ 3150 حاج برا موزعين على 72 حافلة و350 حاج جوا ، وسوف تقوم وزارة الاوقاف بتزويد ادارة مفارز امن الجسور بكشوفات تتضمن اسماء الحجاج وارقام الحافلات واعدداها قبل وصولهم الى جسر الملك حسين بـ 72 ساعة من وصولهم .

واضاف ادعيس ان اول قافلة ستبدء بالوصول الى جسر الملك حسين ومغادرتها الى الاراضي المقدسة ستكون بتاريخ 8-9-2015 بواقع 34 حافلة وفي اليوم الثاني 9-9- 2015 تبدأ وصول الدفعة الثانية.

واوضح ادعيس انه تم الاتفاق على اعفاء حجاج البر من رسوم دخول الجسور والبالغة 10 دنانير ورسوم المغادرة في حدود المدورة بالاضافة الى معاملة جميع الحجاج على انهم مسافرين ترانزيت.

واشار ادعيس انه تم تجهيز مدينة الحجاج في غور نمرين من قبل وزارة الاوقاف لاستقبال الحجاج العائدين من الديار الحجازية والايعاز لادارة مفارز امن الجسور بتسهيل دخول جميع الحافلات الى الطرف الاخر بسهولة ويسر من خلال تزويد الجهات المختصة بارقام الحافلات عند الطلب .

وبخصوص مكرمة خادم الحرمين ( ابناء الشهداء ) اوضح ادعيس ان عدد حجاج هذه المكرمة لهذا العام بلغ 1000 حاج مقسمة 500 حاج للمحافظات الشمالية وسوف يغادرون من مطار الملكة علياء مرورا عبر جسر الملك حسين و500 حاج للمحافظات الجنوبية وانه سيتم الاعلان عن موعد سفرهم حال الانتهاء من ترتيبات سفرهم مع الاشقاء السعوديين .

وقدم ادعيس شكره وتقديره الى المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا على التسهيلات الكبيرة المقدمة لحجاج فلسطين خاصة على المعابر والحدود ووقوفها دائما مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة .