وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- لقاء تعاون وتضامن عمالي ونقابي فلسطيني– سويدي

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 15:01 )
نابلس- معا - عقد اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمدينة نابلس لقاء تعاون وتضامن عمالي ونقابي فلسطيني – سويدي.

اللقاء جمع بين الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الى جانب امين سر الاتحاد حسين الفقها وعائشه حموضه عضو اللجنة التنفيذية سكرتيرة دائرة المرأة والنوع الاجتماعي وليلى الشعار المدير الاداري والمالي للاتحاد مع نائب الامين العام لاتحاد نقابات عمال السويد توباس بايدين ومسؤولة الاعلام في الاتحاد وعدد من النقابيين والنقابيات السويديين.

تناول اللقاء الاوضاع الراهنة للعمال والعاملات الفلسطينيين وخاصة فيما يتعلق بارتفاع معدلات البطالة والانتهاكات التي يتعرض لها العاملين الفلسطينيين في سوق العمل الاسرائيلي والمستوطنات ، والنضال النقابي الذي يواصله الاتحاد في تبني والدفاع عن حقوق العمال وتوفير الحماية الاجتماعية لهم من خلال المطالبة بسن التشريعات العمالية وتطبيقها وفي المقدمة منها نظام عادل للحد الادنى للأجور وقانون للضمان الاجتماعي كما استعرض الاوضاع التي تعيشها المرأة العاملة في سوق العمل الفلسطيني ومشاركتها في العمل النقابي داخل هيئات الاتحاد ونقاباته الاعضاء.

من جانبه عبر الوفد النقابي السويدي عن تضامن اتحادهم الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية والاجتماعية العادلة واكد على تعزيز علاقات التعاون والتضامن العمالي والنقابي بين الاتحادين.