وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا يستقبل وفدا فرنسيا

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 21:58 )

اريحا- معا- اكد محافظ أريحا ماجد الفتياني عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك مساء اليوم الأحد في مقر المحافظة خلال استقبال الفتياني لوفد فرنسي متضامن وبحضور نائب المحافظ جمال الرجوب.

قال المحافظ الفتياني "ان الشعب الفلسطيني هو شعب محب للسلام ولكن ليس على نظرية السيد والعبد، بل بالشكل الذي يحفظ حقوقنا وهذه رسالتنا لكل أصدقائنا في العالم".

واضاف الفتياني " نحن نريد ان نتحرك بحرية بارضنا بدون حواجز وبدون جدار الفصل العنصري ونريد لأبنائنا ان يذهبوا للمدارس وليس للسجون الإسرائيلية ونريد للمزارع ان يزرعه أرضه دون التعرض له من قبل الاحتلال".

وأشار الفتياني الى مساهمات السلطة الوطنية الفلسطينية في منطقة الأغوار منذ قدومها في قطاع التعليم والصحة والزراعة والشؤون الاجتماعية وأشار أيضا الى الاتفاقية التي وقعها مؤخرا مع رئيس مقاطعة رون الألب الفرنسية جاك كيران والتي تعني في التدريب وتبادل الخبرات في مجالات السياحة والزراعة والثقافة.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.
وبدورهم شكر اعضاء الوفد المحافظ الفتياني مؤكدين انهم موجدون هنا من اجل الاطلاع والمشاهدة من على ارض الواقع ونقل الصورة الحقيقة للشعب الفرنسي.