وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اخلاء 11 إصابة في أربعة حوادث سير في الضفة

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 15:58 )
محافظات - معا -  أخلت وأنقذت طواقم الدفاع المدني إحدى عشرة إصابة اليوم الأحد 6/9/2015 ، بعد وقوع أربعة حوادث سير منفصلة في كل من محافظات بيت لحم ورام الله ونابلس وقلقيلية .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم عملت على اخلاء الاصابات وتسليمها لمركبات إسعاف الهلال الاحمر ، وتأمين المواطنين الآخرين نتيجة للحوادث ، ومن ثم القيام بفصل البطاريات وشبكة الكهرباء عن المركبات تفاديا لحدوث تماس كهربائي وازالة الزجاج والزيوت والوقود المسال من أمام حركة المرور والسير للحد من خطر انزلاق مركبات اخرى واعادة المركبات لمسارها وتأمين حركة المرور على الشارع أصولاً .

فتعاملت طواقم مركز دفاع مدني العبيدية في محافظة بيت لحم بعد ظهر اليوم مع حادث سير تصادم بين مركبة عمومي وشاحنة على طريق واد النار شرق بيت لحم ما أدى لإصابة مواطنين كانا يستقلان المركبة العمومية .

كما وهرعت طواقم مركز دفاع مدني بلاطة للشارع الرئيس قرب قرية روجيب شرق نابلس وتم إخلاء وإنقاذ سبعة مواطنين من داخل مركبتين بعد وقوع حادث تصادم بينهما ، فعملت الطواقم بالتعاون مع إطفائية بلدية نابلس وإسعاف الهلال الأحمر على إخلاء الإصابات ونقلها للمشفى وتأمين موقع الحادث .

كما وأخلت وأنقذت طواقم مركز دفاع مدني حجة في محافظة قلقيلية إصابة من داخل مركبة بعد وقوع حادث سير تصادم بين مركبتين على طريق نابلس قلقيلية قرب مفرق قرية إماتين في المحافظة ، فأحتجزا المواطن داخل مركبة من نوع هونداي ، بعد وقوع حادث سير تصادم بين المركبة التي يستقلها وحافلة كبيرة .

وأصيب مواطن في حادث سير تصادم بين مركبتين على الشارع الرئيس في حي عين منجد بمدينة رام الله ، فوقع على الشارع الرئيس مقابل مدرسة الصم الأساسية في الحي المذكور ؛ بين مركبتين من نوع مرسيدس وكيا عمومي ، اسفر عن اصابة مواطن هو سائق لإحدى المركبات .

كما وأهاب الدفاع المدني بالسائقين التقيد بكافة تدابير الوقاية والسلامة والإلتزام بقواعد المرور والحركة على الطرق وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والإنفعال والغضب أثناء قيادة المركبات لما تخلفه من إنعكاسات سلبية على المواطنين ومركباتهم ، ودعا كل السائقين إلى تفقد مركباتهم وعمل الصيانة الدورية لها حرصاً على السلامة والحد من وقوع وتكرار الحوادث .