وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة جودة البيئة تبدأ تنفيذ برنامج تقييم الأداء البيئي للبلديات

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 12:48 )

غزة -معا - بدأت سلطة جودة البيئة في تنفيذ برنامج تقييم الأداء البيئي للبلديات الخمسة عشر الأكبر في قطاع غزة وهي غزة و خانيونس وجباليا ودير البلح ورفح والنصيرات وبيت حانون وبيت لاهيا والبريج والمغازي والزوايدة والقرارة بني سهيلا وعبسان الكبيرة وعبسان الجديدة. ويتم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.


ويشتمل البرنامج على تقييم مستوى أهم الخدمات البيئية التي تقدمها البلديات مثل مستوى النظافة في كل بلدية من البلديات المشاركة، ومستوى التشجير والمساحات الخضراء، اضافة الى مستوى خدمات المياه والصرف الصحي، والمحافظة على نظافة شاطئ البحر من التلوث.


ويعتمد التقييم على اجراء زيارات ميدانية تفتيشية يقوم بها فريق من طواقم سلطة جودة البيئة برفقة ممثلي البلدية لمركز كل مدينة و أحيائها السكنية، بالإضافة الى استخدام استبانة سيتم توزيعها على شريحة ممثلة للمواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات البيئية التي تقدمها البلدية. وستصدر سلطة جودة البيئة تقريرا خاصا بنتائج هذا التقييم البيئي سيعلن عنه في احتفال رسمي بهذه المناسبة منتصف شهر أكتوبر القادم تزامنا مع مناسبة يوم البيئة العربي.


من جانبه شكر م. كنعان سعيد عبيد رئيس سلطة جودة البيئة البلديات على تعاونها المميز مع سلطة جودة البيئة لإنجاح هذا البرنامج البيئي التنافسي بين البلديات، مؤكدا أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه بشكل دوري و سيتوسع ليشمل كافة بلديات قطاع غزة.