وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملادينوف يعبر عن حزنه لاستشهاد المعلمة ريهام دوابشة

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 17:49 )
القدس- معا - عبر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عن حزنه لاستشهاد المعلمة ريهام دوابشة متأثرة بجروحها جراء حرق منزل العائلة على يد مستوطنين ارهابيين.

وقال في بيان صادر عنه: "إنني أشعر بحزن عميق لوفاة السيدة ريهام دوابشة في عشية عيد ميلادها ال27 على الرغم من الرعاية الطبية الممتازة التي تلقتها في مركز شيبا الطبي، تل هشومير. ان السيدة ريهام هي الضحية الثالثة للهجوم الإرهابي الذي وقع في تاريخ 31 تموز في قرية دوما، والذي أسفرعنه مقتل زوجها وابنها الرضيع، وأصابة طفلها أحمد ذو الأربع أعوام.

واضاف: ان صلواتنا وأفكارنا مع العائلة وبالأخص مع الطفل أحمد الذي أضحى يتيما نتيجة لهذا الفعل الشنيع.

وتابع: وأود أن أكرر دعواتي السابقة لتحقيق العدالة. أنه وبالرغم من الأدانات الواسعة التي صدرت في وقت وقوع الحادث من قبل قادة أسرائيليين وفلسطينيين، ومع ذلك أنا قلق بشأن عدم التقدم في عملية تحديد هوية ومحاكمة مرتكبي هذا الاعتداء.

واشار إلى أن مأساة عائلة دوابشة هي بمثابة مثال مروع على الطبيعة المدمرة للتطرف. ويقع على عاتق القادة السياسيين والدينيين والمجتمع المحلي التحدث والتصرف بشكل حاسم ضد هؤلاء الذين يرتكبون ويحرضون على الكراهية.

واكد ان الأمم المتحدة عازمة على العمل مع جميع الأطراف لتهيئة الظروف التي من شأنها أن تمكن من العودة الى مفاوضات جادة من أجل ايجاد حل نهائي لهذا الصراع وتحقيق السلام المستدام في اسرائيل وفلسطين."