وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منع صحفيات من دخول الأقصى ومستوطنون يقتحمون باحاته

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 14:32 )
منع صحفيات من دخول الأقصى ومستوطنون يقتحمون باحاته

القدس- معا - أدرجت سلطات الاحتلال أسماء صحفيات مقدسيات ضمن "القائمة السوداء" لمنعهن من دخول المسجد الأقصى المبارك، فيما تواصل اغلاق المسجد واقتحامات المستوطنين له، للأسبوع الثالث على التوالي.

وقالت مراسلة معا ان الاحتلال منع 3 صحفيات من الدخول صباح اليوم الى المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد فحص هوياتهن وادراج اسمائهن بالقوائم "السوداء" التي اعدها الاحتلال لمنع النساء من الدخول خلال فترة اقتحامات المستوطنين، بدعوى "افتعال المشاكل والفوضى".

وأوضحت احدى الصحفيات ان الاحتلال منعها من الدخول الى الاقصى عند باب القطانين، وتمكنت من الدخول عبر باب المجلس حيث لم يكن اسمها ضمن "قائمة باب المجلس".



وقالت الصحفيات ان الاحتلال يحاول منع طواقم الصحفيين من رصد الانتهاكات في المسجد الاقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، واستنكرن منعهن من الدخول الى الأقصى.

وأوضحت احدى النساء ان المنع يفرض عليهن من ساعات الصباح حتى الساعة 2:30 بعد الظهر( وهي فترة الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر).

وأوضحت النساء ان مجموعات المستوطنين وبعد خروجها من باب السلسلة – احد ابواب الاقصى- تعمدت استفزازهن وتوجيه الشتائم لهن اثناء اعتصامهن في المنطقة.
وفي سياق متصل اقتحم المسجد 24 مستوطنا وقاموا بجولة في ساحاته، بحراسة من الشرطة، وسط تكبيرات المصلين الذين تمكنوا من الدخول الى
الاقصى.

ومن جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال اليوم فتى وشابا من قرية العيسوية، وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى يزن جابر 17 عاماً، ومحمود ناصر 20 عاماَ، من قرية العيسوية.