وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيتونيا توقع بروتوكول تعاون مع بلدية "12 شباط التركية"

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 16:32 )
تركيا- معا - وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع رئيس بلدية "12 شباط" التركية حنفي محتششي وبحضور قائم مقام ولاية كهرمان السيد مصطفى مصطفى انتب ليأول، بروتوكول تعاون مشترك.

وجرى توقيع الاتفاقية خلال حفل رسمي بحضور اعضاء مجلس بلديتي بيتونيا و12 شباط، والعديد من المسؤولين الاتراك.

ويشمل البروتوكول على تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات لاسيما دعم المشاريع التطويرية والصحية والبيئية وفي المجال الاعلامي اضافة الى تبادل الخبرات والوفود بين البلديتين، وابتعاث الطلبة للدراسة في مدينة كهرمان التركية.

من جانبه، اكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ، أهمية توقيع البروتوكول الذي يؤسس لمرحلة جديدة قادمة من التعاون البناء المبني على تحقيق مصلحة اهالي مدينة بيتونيا وتوفير كل ما يلزم لهم من خدمات وإقامة المشاريع من خلال البحث عن كافة الشركاء لنا في العالم العربي والاسلامي والدول الاوروبية أيضاً .
وشدد دولة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب توقيع البروتوكول، على شكر القيادة والشعب الفلسطيني للقيادة والحكومة والشعب التركي الشقيق لما يقدمه من دعم دائم لاخوتهم في فلسطين، مؤكداً على أهمية هذه الاتفاقية للجانبين.

وقال دولة " لم يكن غريباً على هذه البلاد أن تُخرج أمثالكم ممن يسعون دوماً لتحقيق السلم وتوفير السعادة للآخرين، مشيراً الى أننا نؤسس الى شراكة طويلة الأمد مع اخواننا في بلدية "12 شباط" ، شاكراً القائم مقام ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التركية السيد محمد جوهر وكل من ساهم في دعم توقيع هذا البروتوكول.
ودعا دولة الحكومة التركية للضغط بكافة الوسائل المُتاحة للجم الاعتداءات الاسرائيلية والعمل على تحقيق حلم شعبنا الفلسطيني في اقامة دولته في ظل قيادته الشرعية المتمثلة بالسيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن".
من جانبه، شكر القائم مقام بلدية بيتونيا على تلبيتها الدعوة للحضور الى تركيا وزيارة بلدية " 12 شباط"، مشيراً الى ان الاتفاقية تسعى لتعزيز التعاون المشترك بين البلديتين لما فيه الصالح العام لهما، مؤكداً أهمية متابعة ما تم التوقسع عليه من خلال لقاءات مشتركة قريبة للبدء فعلياً بالعمل على تلك المشاريع.
وقدم القائم مقام شكره للقيادة والشعب الفلسطيني وبلدية بيتونيا، موضحاً انه سيتحرر يوما ما من الاحتلال ويُقيم دولته الفلسطينية على كامل ترابه المحتل وعاصمتها القدس الشريف.
الى ذلك، رحب رئيس بلدية "12 شباط" بتوقيع بروتوكول التعاون، مؤكداً أهمية هذا الحدث الكبير بالنسبة للشعبين الفلسطيني والتركي كونه يؤسس لعلاقة شراكة طويلة الأمد مع اخواننا في مدينة بيتونيا .
وأكد أن هذا الدعم المتعلق بالمشاريع الحيوية والخدماتية التي ستُقدم لاهالي مدينة بيتونيا هو يُعبر عن شكر شعبنا التركي لهم في ظل قيادتهم السياسية وفي ظل رئيس بلديتهم ربحي دولة الذي يصل الليل بالنهار لتوفير كل ما يلزم لهم.
وفي نهاية حفل التوقيع الذي حضره اعضاء المجلس البلدي مروان براغيثي ونداء هريش وسميرة ابو خليل اضافة الى رئيس قسم المشاريع عطاف الديك ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التركية محمد جوهر، جرى تبادل الهدايا بين البلديتين والى القائم مقام.