وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى ينظم تدريب مشرفي ومدراء مشاريع الخدمة التطوعية

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 15:39 )
المجلس الاعلى ينظم تدريب مشرفي ومدراء مشاريع الخدمة التطوعية
اريحا - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة الدورة التدريبية لمشرفي ومدراء مشاريع الخدمة التطوعية لمؤسسات المجتمع المدني في مدينة الامل الرياضية بمحافظة اريحا، وافتتح اللقاء مساعد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، ماهرة الجمل، ومدير العلاقات الدولية ورئيس وحدة اليوروميد في المجلس الاعلى للشباب والرياضة، مازن ملوح، ومدير البرامج في الاتحاد الاوروبي د. عزت ايوب وممثلة مؤسسة سالتو- يوروميد فيديريكا ومجموعة من كوادر المجلس الاعلى.

ويهدف المشروع الى تعزيز روح التطوع في مؤسسات المجتمع المدني من خلال التشبيك والربط بين المتطوعين والمؤسسات في اوروبا وفلسطين، ويمتد اللقاء على مدار خمسة ايام يتلقى فيها المشاركون تدريبات مكثفة تمكنهم من التعرف على المؤسسات الاوروبية وكيفية التعامل والتواصل، ويعقبه تقييم عمل المؤسسات، وسيشارك الأفضل منها في التبادلات الشبابية، وتستقبل المؤسسة المتطوعين، واعتماد المؤسسات الفلسطينية المؤهلة لاستقبال وارسال المتطوعين من من والى دول الاتحاد الاوروبي .

وتحدثت ممثلة مؤسسة سالتو- يوروميد فيديريكا عن اهمية المشروع بالنسبة للمؤسسات التي ستحضر التدريب مشيرة الى ان هذه الفرصة ستكون بداية لتبادلات شبابية بين متطوعي المؤسسات في فلسطين وأوروبا، وأضافت: انها سعيدة بوجودها في فلسطين وان الهدف تنمية روح التطوع بين الشباب.
ورحب عزت ايوب بالحضور واثنى على الشراكة بين المجلس الاعلى والاتحاد الاوروبي مشيرا الى انهما يسعيان للوصول الى افضل خدمة من خلال ارسال واستقبال المتطوعين واثنى على العمل التطوعي في كافة الدول لما له من اهمية كبيرة في تطوير الدول ومؤسساتها.

ونقلت ماهرة الجمل تحيات رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب، والامين العام، عصام القدومي، واعربت عن املها في اعادة مفهوم العمل التطوعي الى قيمته التي كان عليها في الماضي، واشارت الى ان المجلس على اتم الاستعداد والجاهزية للعمل مع المؤسسات والشباب واوضحت ان القطاع الشبابي يشكل شريحة كبيرة وهو يحتاج الى التكاتف بين جميع المؤسسات والحكومية للنهوض به، واثنت على الشراكة المثمرة مع الاتحاد الاوروبي لما له من دور في تعزيز وتوطيد صمود الشعب الفلسطيني واكدت ان مدينة الامل الرياضية ومركز الشهيد صلاح خلف بالاضافة الى اكاديمية بلاتر ستكون منبرا للمعسكرات والتدريبات الشبابية.

وشكر مازن ملوح الحضور واثنى على الاتحاد الاوروبي ومؤسسة سالتو لما لهم من دور كبير في توفير الفرص لمشاركة الشباب وتطوير مهاراتهم.
يشار الى ان التدريب يضم ثماني مؤسسات من الضفة الغربية، اثنتان من قطاع غزة، وتغيبت مؤسسات القطاع عن الافتتاح بسبب تاخير اصدار التصاريح من الاحتلال الاسرائيلي .