وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والرؤيا يعقدان ورشة تدريبية لإعداد مدربين

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 16:18 )
وزارة التربية والرؤيا يعقدان ورشة تدريبية لإعداد مدربين
رام الله - معا : حرصا على الاستمرار في التنمية المهنية للمعلمين بما ينعكس إيجابياً على توفير تعلم نوعي للطلبة وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية تم عقد ورشة تدريبية لإعداد مدربين في المحتوى والأساليب للصوف من (5-10) وذلك يوم الاثنين الموافق 7/9/2015 في فندق السيزر/ رام الله بحضور (50) مشرفا تربويا من مشرفي اللغة العربية والرياضيات في المحافظات الشمالية.

افتتح اللقاء أ. ثروت زيد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي مرحبًا بالحضور مشيراً إلى أهمية الورشة التي تهدف إلى تنمية مهارات المعلمين في مجال بيداغوجيا المحتوى، الأمر الذي يتطلب دعمهم ومساندتهم في تنفيذ أنشطة وبرامج من شأنها تفعيل دور الطالب وجعله محور العملية التعليمية التعلمية في ظل شراكة بناءة مع ذوي العلاقة في تنفيذ برامج تعليمية يتم فيها التركيز أداء الطلبة والنتاجات التعليمية مع التركيز على تفعيل دور المدرسة الجاذبة للطلبة للإسهام الفعلي في تعزيز التشاركية والانفتاح في ظل وجود معلم خبير يمتلك كفايات متقدمة في ضوء معرفة طبيعة المحتوى والبيئة التعليمية والمناخات السائدة وخصائص الطلبة ليكون قادرا على قيادة الإبداع وتوجيهه بما يعمق المسؤولية الذاتية لديهم.

بدورها أشارت د. سهير قاسم مدير دائرة التدريب في الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي إلى الغاية من التدريب هو تبادل الخبرات وإثرائها، وأن نتاجات هذه الورشة وملاحظات المشاركين حول المادة التدريبية سيتم أخذها بالاعتبار ودمجها في تطوير المادة التدريبية، معربة عن أمنياتها بتدريب نوعي ومشاركة فاعلة من قبل المشاركين جميعا.

يُشار إلى أن هذه الورشة استمرت على مدار ثلاثة أيام تم فيها تناول قضايا وموضوعات تخصصية في مجال تدريس اللغة العربية والرياضيات للصفوف من (5-10). وقد شارك في الافتتاح د. عمر عطوان، وينسق للدورة أ. ختام سكر من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وأ. ميس الشكعة، وأ. سماح أبو سيدو من مؤسسة الرؤيا العالمية، ويسر اللقاء لمجموعة الرياضيات كل من أ. وهيب جبر/ مديرية سلفيت، أ. خليل محيسن/ مديرية ش. الخليل، أ. رائدة عويس/ مديرية جنين ، ولمجموعة اللغة العربية أ. منى طهبوب / مديرية ج. الخليل، أ. حسان نزال/ مديرية قباطية، أ. علام اشتية/ مديرية نابلس.